الوضع المظلم
الخميس ٢٨ / مارس / ٢٠٢٤
Logo
  • أنقرة تسلّم ناشطات سوريات لفصيل مسلّح في عفرين

أنقرة تسلّم ناشطات سوريات لفصيل مسلّح في عفرين
عفرين

أفاد مصدر محلّي، بتسليم عناصر الجاندرما التركية، عدداً من الناشطات السوريات للفصائل المدعومة "أنقرة" في الشمال السوري بذريعة محاولتهن دخول الأراضي التركية بطريقة غير شرعية.


سلّمت الجاندرما التركية، 9 ناشطات سوريات لفصيل “الشرطة العسكرية” المدعوم من تركيا، في منطقة “راجو” بريف عفرين، شمال حلب، وفقاً لموقع "الحل نت".


عفرين


وأشار المصدر، إلى أنّ مصير الفتيات ما يزال مجهولاً، وذلك بعد احتجازهن وزجّهن في السجن، وسط محاولات من عوائلهن التواصل مع مسؤولي الفصيل للإفراج عنهنّ.


ونوّه المصدر، إلى أنّ «المحتجزات هنّ ناشطات في منظمات المجتمع المدني ينحدرن من ريفي إدلب وحمص، حاولنّ عبور الحدود باتجاه تركيا عبر طرق التهريب».


اقرأ: مجدداً ..شحنة أسلحة إيرانية إلى سوريا


وأكد المصدر، أنّ المسؤول عن إطلاق سراح الناشطات بحاجة إلى موافقة القاضي التركي المسؤول عن المنطقة.


وتتواصل عمليات الخطف والاعتقال في منطقة عفرين، التي تسيطر عليها فصائل الجيش الوطني المدعوم من تركيا، منذ أكثر من ثلاث سنوات.


اقرأ: مزيد من الانتهاكات في عفرين خلال شهر آذار


ومن الجدير بالذكر، أنّ احتجاز الناشطات، يعيدنا بالذاكرة للوراء، حيث عثر على سجن سري، في العام الماضي، يعود لفصيل “الحمزات” المدعوم تركياً في “عفرين”، يحتجز فيه نساء معتقلات وينكر وجودهنّ لديه.


وخلال الشهر الماضي، أحصى المرصد السوري لحقوق الإنسان، قيام الفصائل المدعومة من "تركيا" بخطف واعتقال أكثر من 21 مدنياً، بينهم 7 سيدات، في مدينة عفرين وقراها، فيما ما يزال 14 منهم مصيرهم مجهولاً.


ليفانت - مصادر محلية 

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!