الوضع المظلم
الثلاثاء ٠٧ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • فيلم Free Guy ما يزال يتصدّر شباك التذاكر في الولايات المتحدة

فيلم Free Guy ما يزال يتصدّر شباك التذاكر في الولايات المتحدة
مصدر . IMDB

ما يزال يحتفظ فيلم الحركة الكوميدي “فري غاي” المستوحى من عالم ألعاب الفيديو بصدارة شباك التذاكر في صالات السينما الأميركية الشِّمالية بعد عطلة نهاية الأسبوع الثانية لبدء عرضه على الرغْم من تراجع إيراداته، التي بلغت 18,8 مليون دولار وفق موقع imdb المتخصص بالسينما.


ويتناول الفيلم الحدود بين الافتراضي والواقعي، ويدور حول قصة شخصية في لُعْبَة فيديو يؤديها راين رينولدز، تسعى إلى تحديد مصيرها بنفسها، مما يؤدي إلى إحداث خلل في اللعبة التي كان مبتكروها يعتقدون أنها محكمة التصميم.


وانخفضت مداخيل هذا الفيلم الكوميدي العائلي مقارنة بالأسبوع الأول لعرضه، حين حقق حوالى 28 مليون دولار. ومع ذلك رأى الخبراء أن هذه النتائج تبقى قوية في ضوء استمرر إلقاء جائحة كوفيد-19 بظلها على قطاع السينما، وحؤول العاصفة الاستوائية هنري في شمال شرق الولايات المتحدة أدى لامتناع قسم من الجُمهور ارتياد دور العرض. وتجاوزت إيرادات الفيلم خلال أسبوعين 58.8 مليون دولار.


وحل بالمركز الثاني فيلم جديد هو “باو باترول:ذي موفي” الذي حقق 13 مليون دولار بين الجمعة والأحد.
ووصفت مجلة “فرايتي” بـ”المشرّفة” نتائج فيلم الرسوم المتحركة هذا الموجه للأطفال الصغار الذين لا يزالون غير مؤهلين للحصول على اللقاحات المضادة لفيروس كورونا.




بوستر فيلم FREE GUY .مصدر IMDB البوستر الرئيسي لفيلم FREE GUY .مصدر IMDB

ويتناول “باو باترول:ذي موفي” قصة صبي يدعى رايدر ومجموعة من جرّاءِ شجاعة تساعده في إنقاذ سكان مدينة أدفنتشرفيل من رئيس بلديتها الشرير.


وبقيت المرتبة الثالثة من نصيب فيلم المغامرات العائلي “جانغل كروز” من شركة “ديزني” الذي حقق 6,2 ملايين دولار. والفيلم المستوحى من إحدى ألعاب مدن الملاهي التابعة لـ”ديزني” يروي مغامرات الطبيبة ليلي هافتن (تؤدي دورها إميلي بلانت) وشقيقها (جان وايتهال) في غابة الأمازون.


اقرأ المزيد: من دانيال كريج إلى دواين جونسون… دخل أكبر نجوم السينما

أما شريط الرعب “دونت بريذ 2” الذي يتناول جرائم قتل يرتكبها عسكري سابق كفيف، فاستقر في المركز الرابع، محققاً 3,8 ملايين دولار في عطلة نهاية الأسبوع الثانية لعرضه.
وحل خامساً فيلم “ريسبكت” الذي يروي سيرة ملكة موسيقى السول أريثا فرانكلين، بإيرادات بلغت 3,8 ملايين دولار.


ليفانت نيوز _ AP _ IMDB

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!