الوضع المظلم
الأحد ٠٥ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
فيضانات الهند ونيبال: 116 قتيلاً وعشرات المفقودين
فيضانات الهند ونيبال: 116 قتيلاً وعشرات المفقودين

تجاوز عدد قتلى الفيضانات والانهيارات الأرضية في الهند ونيبال 110 اليوم الأربعاء، بما في ذلك العديد من العائلات التي جرفت منازلها أو دمرت في منازلها بسبب الانهيارات الثلجية من الطين والصخور.


يقول الخبراء إنهم وقعوا ضحايا لطقس متطرف لا يمكن التنبؤ به أكثر من أي وقت مضى في جميع أنحاء جَنُوب آسيا في السنوات الأخيرة بسبب تغير المناخ وتفاقم بسبب إزالة الغابات وإقامة السدود والتنمية المفرطة.


وبلغ عدد ضحايا الفيضانات والانهيارات الأرضية في الهند ونيبال، الأربعاء، 116 قتيلا على الأقل إضافة إلى عشرات المصابين والمفقودين. وقال مسؤولون في الهند، إن الفيضانات تسببت في مقتل 85 شخصاً حتى صباح الأربعاء.


وأوضحت السلطات في ولاية أوتارانتشال شمالي الهند، أن 46 شخصا لقوا حتفهم خلال الأيام الأخيرة، ما رفع الإجمالي عدد قتلى الفيضانات والانهيارات الأرضية في البلاد إلى 85.


وأبلغت منطقة أوتارانتشال عن هطول 178.4 ملم في الأيام الثمانية عشر الأولى من أكتوبر - ما يقرب من 500 في المئة أكثر من المتوسط، حسبما ذكرت صحيفة هندوستان تايمز نقلاً عن بيانات إدارة الأرصاد الجوية الهندية.


وذكرت الصحيفة أن منطقة موكتيشوار بالولاية سجلت هطول 340.8 ملم خلال 24 ساعة حتى صباح الثلاثاء، وهو أكبر حاصل منذ إنشاء محطة الأرصاد الجوية هناك في عام 1897.



توقعت إدارة الأرصاد الجوية الهندية "انخفاضا كبيرا" في هطول الأمطار في الولاية اعتبارًا من يوم الأربعاء. وفي نيبال ، قُتل 31 شخصًا بعد أيام من الأمطار الغزيرة في جميع أنحاء البلاد. وقال هومكالا باندي، مسؤول إدارة الكوارث، إن 43 آخرين ما زالوا في عداد المفقودين.


وتشهد الهند بشقيها الجنوبي والشمالي فيضانات وأمطاراً موسمية غزيرة منذ عدة أيام. وأشارت وسائل إعلام محلية إلى أنه تم العثور على جثث أطفال تحت الأنقاض في منطقة إيدوكي، بولاية كيرالا، جنوبَ البلاد.


واستخدمت قوارب الصيد لإجلاء الناجين من منطقة كولام بالولاية ذاتها إلى مدن ساحلية أخرى. وفي نيبال، قال همكالا باندي، رئيس إدارة الكوارث الحكومية إنه "خلال الأيام الثلاثة الماضية فقط تسببت الفيضانات في مقتل 31 شخصا".


اقرأ المزيد: لجنة في مجلس النواب الأميركي تلاحق مستشار سابق لترامب

في فبراير / شباط، اجتاحت فيضانات شديدة شرسة وادٍ بعيد في أوتارانتشال، مما أسفر عن مقتل حوالي 200 شخص. لقي ما لا يقل عن 5700 شخص مصرعهم هناك في عام 2013.


أبلغت الولاية عن أكثر من 7750 حالة هطول أمطار شديدة وانفجارات سحابية منذ عام 2015 - معظمها في السنوات الثلاث الماضية.


 

ليفانت نيوز _ إنديا تايمز

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!