الوضع المظلم
الخميس ٣٠ / يونيو / ٢٠٢٢
Logo
فيصل بن فرحان: أمن الإمارات والسعودية كل لا يتجزأ
الأمير فيصل بن فرحان بن عبدالله

شجب الأمير فيصل بن فرحان، وزير الخارجية السعودي، الهجوم الحوثي على منشآت مدنية في أبوظبي، يوم الاثنين، وذلك عبر اتصال هاتفي مع نظيره الإماراتي الشيخ عبدالله بن زايد، وفق ما ذكرت وكالة الأنباء الإماراتية (وام).

وأشارت وكالة الأنباء الإماراتية، إلى أن الأمير فيصل بن فرحان "عبر خلال الاتصال الهاتفي عن إدانة المملكة العربية السعودية واستنكارها الشديدين للهجوم الإرهابي لميليشيا الحوثي الإرهابية على مناطق ومنشآت مدنية على الأراضي الإماراتية".

اقرأ أيضاً: الإمارات تتوعد الحوثيين بالرد.. وتطالب المجتمع الدولي بموقف

وفقد 3 أشخاص حياتهم، خلال هجوم شنته طائرات مسيرة، عقب انفجار 3 صهاريج وقود في مستودع بمنطقة المصفح، بجانب استهداف منطقة في مطار أبوظبي الجديد قيد الإنشاء.

وقد تقدم وزير الخارجية السعودي، بالعزاء إلى دولة الإمارات في ضحايا العمل الإرهابي الجبان، وأظهر تمنياته بالشفاء العاجل لكلّ المصابين، كما شدد الأمير فيصل بن فرحان على تضامن المملكة العربية السعودية، ووقوفها مع الإمارات العربية المتحدة أمام كل ما يهدد أمنها واستقرارها، مؤكداً أن أمن الإمارات والسعودية كل لا يتجزأ، وفق "وام".

استهداف ابو ظبي \ متداول

هذا وكان قد اعتبر مستشار الرئيس الإماراتي، أنور قرقاش، أن استهداف مليشيا "أنصار الله" الحوثية لبلاده، "رعونة وعبثية هوجاء"، قائلاً عبر "تويتر"، إن الجهات المعنية في الإمارات تتعامل "بشفافية ومسؤولية تشكر عليها بخصوص الاعتداء الحوثي الآثم على بعض المنشآت المدنية في أبوظبي".

وأردف قرقاش أن "عبث المليشيات الإرهابية باستقرار المنطقة أضعف من أن يؤثر في مسيرة الأمن والأمان الني نعيشها، ومصير هذه الرعونة والعبثية الهوجاء إلى زوال واندحار".

ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!