الوضع المظلم
السبت ٠٤ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • فيسبوك يغلق مئات الحسابات المرتبطة بحملة تشويه لقاحات كورونا الغربية

فيسبوك يغلق مئات الحسابات المرتبطة بحملة تشويه لقاحات كورونا الغربية
فيسبوك يغلق مئات الحسابات المرتبطة بحملة تشويه لقاحات كورونا الغربية

قال موقع فيسبوك أنه أزال مئات الحسابات المرتبطة بوكالة إعلانات غامضة تعمل خارج روسيا سعت إلى دفع المال للمؤثرين على وسائل التواصل الاجتماعي لتشويه لقاحات COVID-19 التي تصنعها شركتا Pfizer و AstraZeneca.


تم إرجاع شبكة مكونة من 65 حساباً على Facebook و 243 حسابًا على Instagram إلى "Fazze"، وهي شركة إعلانات وتسويق تعمل في روسيا نيابة عن عميل غير معروف.


استخدمت الشبكة حسابات مزيفة لنشر ادعاءات مضللة تنتقص من سلامة لقاحي فايزر وأسترازينيكا. زعم أحدهم أن جرعة AstraZeneca ستحول الشخص إلى شمبانزي. استهدفت الحسابات المزيفة جماهير في الهند وأميركا اللاتينية، وبدرجة أقل، الولايات المتحدة، باستخدام العديد من منصات التواصل الاجتماعي بما في ذلك Facebook و Instagram.



وتعمل روسيا بنشاط على تسويق لقاح COVID-19  Sputnik V، في الخارج فيما يرى بعض المحللين أنه محاولة لتسجيل نقاط جيوسياسية. لكن ممثلي فيسبوك لم يتكهنوا بالدافع المحتمل وراء حملة التشهير.


اقرأ المزيد: ألمانيا تعتقل بريطاني يُشتبه بتسليمه وثائق للاستخبارات الروسية

وتواصلت شبكة Fazze أيضًا مع المؤثرين على وسائل التواصل الاجتماعي في العديد من البلدان لتقديم عروض دفع لهم مقابل إعادة نشر المحتوى المضلل. جاءت هذه الحيلة بنتائج عكسية عندما كشف المؤثرون في ألمانيا وفرنسا عرض الشبكة.




ليفانت نيوز _ وكالات






النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!