الوضع المظلم
الجمعة ٠٣ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
فيسبوك تكافح حسابات المستخدمين المتعددة
فيسبوك
تكافح شركة فيسبوك حسابات المستخدمين المتعددة، للتعامل معها، وفقاً لوثائق داخلية على منصّتها الرئيسة، مما يثير أسئلة جديدة حول كيفية قياس عملاق الوسائط الاجتماعية لجمهورها.

في الوقت الذي يعمل "فيسبوك" في مكافحة حسابات المستخدمين الذين يقومون بإنشاء أكثر من حساب، من أجل إحصاء عدد المستخدمين الحقيقيين.

جاء هذا الاكتشاف، بعد فحص ما يقرب من 5000 اشتراك حديث في الخدمة، أشار إلى أن ما لا يقل عن 32٪ وما يصل إلى 56٪ تم فتحه من قبل المستخدمين الحاليين.

كما يميل نظام الشركة للكشف عن مثل هذه الحسابات إلى تقليلها، وفقاً للعرض التقديمي الذي اطّلعت عليه صحيفة وول ستريت جورنال.

وكشفت وثيقة نشرت، في مايو الماضي، أنّ عدد مستخدمي فيسبوك الأمريكيين في العشرينات من العمر، وأن عدد النشطين على الأقل مرة واحدة في الشهر، غالباً ما يتجاوز إجمالي عدد الأمريكيين في هذا السن.

Pile of 3D Facebook Logos

وأظهرت الوثيقة، أن كل مستخدم لديه عدة حسابات، "Single User Multiple Accounts". مما يؤكد أنّ هذه المشكلة تجعل عدد مستخدمي فيسبوك النشطين كل يوم "أقل موثوقية".

اقرأ المزيد: شركة بريطانية تعمل على إعادة تدوير النفايات الإلكترونية

وتعتبر هذه الأرقام مشكلة حقيقية، للأشخاص الذين يريدون معرفة عدد المستخدمين الحقيقيين، لاتخاذ قرارات بشأن إعلاناتهم، والتي تقدّر حسب الجمهور المستهدف.

فيما يرجّح فيسبوك أنّ 11٪ من المستخدمين النشطين شهرياً في جميع أنحاء العالم، والذين يبلغ عددهم 2.9 مليار مستخدم، هم "حسابات متعددة أو مكررة".

اقرأ المزيد: من نيويورك إلى لندن بـ 90 دقيقة… طائرات تجارية بسرعة 5 ماغ ستتوفر في 2029

وبسبب الحسابات الوهمية المتكررة، والمبالغة في تقدير عدد الحسابات والمشاهدين والمتابعين، قام معلنون برفع دعاوى على فيسبوك، وفقاً للمصدر.

ليفانت - الحرة

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!