الوضع المظلم
الجمعة ٠٣ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
فيسبوك تعدّل شريط الأحداث على الصفحة الرئيسة
فيسبوك تعدّل شريط الأحداث على الصفحة الرئيسية

قررت الشركة العملاقة "فيسبوك" تغيير تعديل شكل شريط الأحداث على الصفحة الرئيسة، وذلك لمنح المستخدمين قدرة تحكم أكبر بما يريدون رؤيته على الشبكة الاجتماعية، مع تقليل الاعتماد على الخوارزميات. شريط الأحداث 


هذا يعني أنّه سيتمكن المستخدمون من التحكم وتحديد الأولويات عبر شريط الأحداث أي الصفحة الرئيسة التي تظهر عند الدخول على الشبكة.


نشرت شركة "فيسبوك" تدوينة عبر صفحتها الرسمية، أوضحت فيها، أنّ "هدف شريط الأحداث هو إطلاعكم على أكثر ما يهمكم، وتوفير التواصل مع الأشخاص في حياتكم والمضامين المهمة والعالم من حولكم".


وأضافت التدوينة: "إنّ هذه الميزة الجديدة، ستتيح تغييرات أخرى للمستخدمين زيادة التحكم بخاصية التعليقات من خلال تحديد الحسابات المخولة التعليق على منشوراتهم، مع توضيح أكبر للمعلومات المقدمة للمستخدمين عن طريقة ترتيب المنشورات من خلال الخوارزميات".


فيسبوك


هذا يعني ستعطى الأولوية لمنشورات الأصدقاء وجهات الاتصال، كما سيتمكن المستخدمون من تعطيل خوارزميات فيسبوك بالكامل ومتابعة المنشورات بتسلسلها الزمني في حال أرادوا ذلك، وفق "فرانس برس".


اقرأ: خطوات هامة لتجنّب سرقة رقمك في واتسآب


وتأتي هذه الميزة، في الوقت التي تتزايد الضغوط على فيسبوك بسبب ما يُنسب لها من دور في عدم التصدي لمضامين الكراهية والمعلومات المضللة، بما يرتبط أيضاً بالخوارزميات المعتمدة من الشبكة.


اقرأ :“سبوتيفاي” تقتحم مجال المحادثات الصوتية


وسيتمكن المستخدمون من الانتقال بين ترتيب للمنشورات بالاعتماد على الخوارزميات، كما هي الحال حالياً، أو متابعة ما يُنشر وفق التسلسل الزمني بدءاً من الأحدث. شريط الأحداث 


ليفانت - فرانس برس

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!