الوضع المظلم
الخميس ٠٢ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
فيتامين
فيتامين "سي"

يقوم الأطباء في الصين على دراسة قدرات فيتامين "سي" على مكافحة فيروس "كورونا" المستجد، الذي انتشر بسرعة في العديد من الدول وأصاب أكثر من 80 ألفا وقتل ما لا يقل عن 3 آلاف شخص. 


ويعرف فيتامين "سي" بفوائده الكثيرة، حيث يعزز الذاكرة و المناعة ويقضي على التسمم ويقوي الصحة بشكل عام، و له تأثير فعال على القضاء على الالتهابات والفيروسات مثل الإنفولنزا، ويساهم في إنتاج كريات الدم البيضاء، التي تكافح الأمراض.حيث ينفق العالم أكثر من 1.1 مليار دولار على مكملات "فيتامين سي"، ومن المتوقع أن يصل هذا الرقم إلى 1.4 مليار دولار بحلول عام 2024.


ويختبر باجثون حاليا دراسة في الصين في مستشفى تشونغنان في جامعة ووهان لمعرفة ما إذا كانت الجرعات العالية من "فيتامين سي" يمكن أن تساعد على محاربة "كورونا". وقال مايك سكينر عالم الفيروسات في جامعة إمبريال كوليدج في لندن: "لا نعرف حاليا قدرة فيتامين سي على محاربة كورونا. دعونا نكتشف نتائج الدراسة التي يقوم بها الصينيون.


قالت شركة "فايزر" المصنعة للعقاقير الطبية الاثنين، إنها حددت بعض المركبات المضادة للفيروسات التي طورتها الشركة , وأوضحت أنها تأمل أن تحصل على نتائج الفحص بنهاية مارس ومعرفة ما إذا كان أي من المركبات سوف يكون له تأثير فعال في القضاء على فيروس "كورونا".

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!