الوضع المظلم
السبت ٠٤ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
فنزويلا تصبح مركزاً لتعدين البيتكوين.. تعرّف على الأسباب
عملات رقمية

مع أسعار الكهرباء المنخفضة التي تصل إلى 0.06 سنت لكل كيلوواط ساعة، أثبت تعدين العملات الرقمية أنه مربح للغاية في فنزويلا، وهي دولة تعاني عدم اليقين الاقتصادي وارتفاع معدل البطالة. لقد أصبحت فنزويلا، وهي دولة غنية بالنفط، مركزاً لتعدين البيتكوين.


هناك طريقتان لتكسب البيتكوين. الأول هو شرائه بأموال ورقية من بورصة عبر الإنترنت، والطريقة الثانية الأكثر تعقيداً هي عن طريق التنقيب عنها. إنها عملية متخصصة. يحل المعدنون معادلات رياضية معقدة للتحقق من كل معاملة عملة مشفرة وكمكافأة على جهودهم الناجحة، يكسبون عملات رقمية.


في السابق، أطلق النظام الفنزويلي برئاسة نيكولاس مادورو عملة مشفرة تسمى "بترو" في عام 2017. وقال إن بترو سيمهد الطريق للالتفاف على ما وصفته حكومته بـ "الحصار المالي" الأميركي للدولة الواقعة في أميركا الجنوبية.

على الرغم من ضغط الرئيس لجعلها شعبية، فشلت بترو في كسب ثقة المستهلك أو المستثمر. من ناحية أخرى، استحوذت عملة البيتكوين على خيال الفنزويليين.

تتطلب هذه العملية أجهزة كمبيوتر ثقيلة ومعدات أخرى وتستهلك كَمَيَّة هائلة من الطاقة. لذلك، لفتت الزيادة في عمليات التعدين في فنزويلا الانتباه العالمي. لماذا أصبحت الدولة الغنية بالنفط فجأة بقعة ساخنة لعمال تعدين العملات المشفرة؟



وحوش التعدين


مع أسعار الكهرباء المنخفضة التي تصل إلى 0.06 سنت لكل كيلوواط ساعة، يثبت التعدين المشفر أنه مربح للغاية في فنزويلا. ثم أن معدل التضخم وصل إلى ما يقرب من 3000٪. لذا فإن بعض الناس على استعداد للمراهنة بكل شيء على هذه التكنولوجيا على الرغم من المخاوف من التقلب المرتبط عادةً بهذه العملات الافتراضية.


بينما يجبر إغراء تكوين الثروة السريع الفنزويليين على الانخراط في التعدين، ولا يمكن لأي شخص أن يصبح عامل منجم في الدولة الواقعة في أميركا الجنوبية، حيث يبلغ الحد الأدنى للأجور حوالي 10 دولارات. يفتقر الكثيرون إلى الموارد اللازمة لترتيب المُعَدَّات اللازمة لتعدين العملات المشفرة.




بيتكوين. shutterstock بيتكوين. shutterstock

هناك بعض المشكلات الأخرى أيضًا - مثل انقطاع التيار الكهربائي المتكرر وبطء سرعات الإنترنت. ومع ذلك، فإن هذه العوائق ليست قوية بما يكفي لردع الفنزويليين أو تعطيل صناعة التعدين المتنامية للعملات المشفرة.


اقرأ المزيد: تعاقدات المشاريع الأجنبية في الصين تتخطى 255 مليار دولار عام 2020

ظل التضخم المفرط يعيق العملة الفنزويلية، البوليفار، لعدة سنوات حتى الآن، واستمر في الانزلاق مقابل الدولار الأميركي. يرى الكثيرون في العملات المشفرة وسيلة للخروج من التضخم المفرط لكثير من الناس.


 

ليفانت نيوز _ NDTV

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!