الوضع المظلم
الخميس ٠٩ / فبراير / ٢٠٢٣
Logo
فصل مُعلق تركي.. لتذكيره بهدّاف سابق مُعارض للسلطة
كرة قدم المونديال \ تعبيرية

لم يستطع معلق رياضي من إكمال التعليق على مباراة المغرب وكندا، كونه تعرض للطرد من وظيفته بين شوطي المباراة نتيجة معلومة قدمها في الشوط الأول.

ويرتبط الأمر بالمعلق التركي ألبير باكيرجيجيل لقنوات TRT الحكومية الذي كان يعقب على مواجهة أسود الأطلس مع كندا التي انتصر فيها المغرب 2-1 وتأهل إلى الدور الثاني من مونديال قطر.

اقرأ أيضاً: مباريات ساخنة في دور الـ16 من المونديال العالمي.. تعرف إليها

وخلال الدقيقة 4 من المباراة سجل حكيم زياش مبكراً هدف المغرب الأول، وبطبيعة الحال فإن المعلق ذكّر بأن أسرع هدف في تاريخ كأس العالم هو للنجم التركي السابق هاكان شوكور.

حيث سجل شوكور هدفه في مرمى كوريا الجنوبية في مونديال 2002 عقب 11 ثانية فقط من إطلاق صافرة البداية، وبعد ختام الشوط الأول من المباراة جرى استبدال ألبير بمعلق آخر، وجرى فصله تبعاً لما أعلن في تغريدة على تويتر، وفق موقع "سبورت بايبل" الرياضي.

والسبب في فصل السلطات التركية للمعلق لم يكن المعلومة التي قدمها فهي دقيقة تماماً، بيد أن السبب ذكر اسم شوكور تحديداً، فالنجم التركي السابق سجل خلال مسيرته الكروية 51 هدفا في 112 مباراة حمل فيها ألوان المنتخب التركي، بيد أنه وعقب انتهاء مسيرته الكروية، تحول إلى السياسة وجرى ربطه من قبل السلطات لاحقا بالإرهاب وبمحاولة الانقلاب التي جرت في تركيا عام 2016.

ومنذ ذلك الوقت، غادر شوكور تركيا واستقر مع عائلته في الولايات المتحدة الأميركية، ويعمل حالياً سائق أوبر.

وكان قد ردّ النجم التركي على اتهامات السلطات التركية في حديث لصحيفة "Welt Am Sonntag" الألمانية بالقول: " لم أفعل أي شيء غير قانوني، أنا لست خائناً، لست إرهابياً"، وحاول موقع "سبورتس بايبل" الحصول على تعليق من شبكة TRT التركية على سبب فصل المعلق دون أن يتمكن من ذلك.

ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!