الوضع المظلم
الخميس ٠٢ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • فرنسي يشتري أكبر لوحة قماشيّة بالتاريخ بـ62 مليون دولار

فرنسي يشتري أكبر لوحة قماشيّة بالتاريخ بـ62 مليون دولار
فرنسي يشتري أكبر لوحة قماشية بالتاريخ بـ 62 مليون دولار

اشترى رجل أعمال فرنسي مقيم في دبي، ويدعى أندريه عبدون، يعمل في مجالات العملات المشفرة، أكبر لوحة فنية قماشية بالتاريخ،  مقابل 62 مليون دولار أمريكي، لتصبح بذلك ثاني أغلى لوحة في العالم لفنان تشكيلي ما يزال على قيد الحياة.


تحمل اللوحة اسم "رحلة الإنسانية"، وهي من أعمال الرسام البريطاني، ساشا جفري، ومُسجلة في موسوعة غينيس للأرقام القياسية، كأكبر لوحة مرسومة على القماش في العالم، حيث بلغت مساحتها 1800 متر مربع، وفقاً لما ذكرته وكالة رويترز.


https://twitter.com/AFPar/status/1310580020231000064?s=20


وجرى رسم اللوحة على قطعة قماش كبيرة في أرضية قاعة الرقص بفندق أتلانتس في دبي، على مدى سبعة أشهر خلال جائحة فيروس كورونا، وتم تقسيمها إلى 70 قطعة من أجل بيعها، واستخدم 1065 فرشاة رسم و6300 لتر من الطلاء في تلوينها.


اقرأ: الخارجية الأميركية تدعو كافة الأطراف في اليمن للالتزام بالمبادرة السعودية


وكان الرسام البريطاني يسعى إلى بيعها مقابل 30 مليون دولار للجمعيات الخيرية، كمنظمتي اليونيسف واليونسكو التابعتين للأمم المتحدة، لكن "عبدون" اشترى كل القطع مقابل 62 مليون دولار.


وقال الفنان البريطاني، الذي أدرح رسومات لأطفال من 140 دولة في لوحته الضخمة، إنّ هدفه كان دائماً محاولة تغيير حياة الأطفال حول العالم، وإعادة التواصل بين الإنسانيّة، مضيفاً: "النقاء الذي يمتلكه الصغار فقط له تأثير قوي جداً".


اقرأ المزيد: أسطورة الملاكمة “تايسون” ينتج مسلسلاً عن مسيرته المهنية والشخصية


ومن الجدير بالذكر، أنّ أغلى لوحة فنية لفنان على قيد الحياة بِيعت في مزاد، كانت للفنان ديفيد هوكني، التي رسمها عام 1972 باسم "بورتريه فنان (حوض سباحة مع شخصيتين)" والتي بيعت في 2018 مقابل 90.3 مليون دولار.



ليفانت - وكالات 

العلامات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!