الوضع المظلم
الجمعة ٠٣ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • فرنسا: توقيف شبكة بتهم تتعلّق بـ"الإقامة المشبوهة" و"دعم الإرهاب" في سوريا

فرنسا: توقيف شبكة بتهم تتعلّق بـ
الشرطة الفرنسية تطلق دعوة للشهادة حول انتحار ملياردير امريكي

أعلنت السلطات الفرنسية، يوم الثلاثاء، عن توقيف سبعة أشخاص، في إطار تحقيق للنيابة الوطنية لمكافحة الإرهاب بشأن زيارة قام بها رجل إلى سوريا، وشبكة تحويلات مالية إليها، وفق ما أفاد مصدر قضائي.


وبهذا الصدد، أوضحت صحيفة "دارنيار مينوت دالزاس" أن الرجال الستة المعتقلون هم من منطقة القوقاز: أربعة منهم على الأقل من الجالية الشيشانية، والاثنان الآخران يعتقد أنهما من جورجيا.


وقد تمّ توقيف ستة منهم في إقليم الراين الأسفل والسابع في بوي دي دوم، وتفيد المصادر بأنّ ستة منهم من مواليد روسيا، أما السابع فهو من مواليد جورجيا، بحسب المصادر الفرنسية.


الشرطة الفرنسية


كما علمت الصحيفة من مصدر قضائي أن الشخص الآخر، الذي تم اعتقاله في مقاطعة بوي دو دوم، هو أيضا من أفراد الجالية الشيشانية.


في السياق ذاته، أشار مصدر قضائي إلى أن الرجال السبعة تتراوح أعمارهم بين 28 و 48 عاماً وهم الآن تحت التحقيق الأولي من قبل النيابة الوطنية لمكافحة الإرهاب في تهم تتعلق بإقامة مشبوهة في سوريا وبشبكة تحويلات محتملة إليها (سوريا).


اقرأ المزيد: فرنسا تؤيد مُعاقبة روسيا.. لو ارتكبت سلوكاً غير مقبول


يشار إلى أنّ نظام العدالة الجنائية لمكافحة الإرهاب في فرنسا، ينفّذ بانتظام عمليات دهم مرتبطة بتمويل الإرهاب في المنطقة العراقية - السورية.


جدير بالذكر أنّه في سبتمبر/أيلول 2020، تم تنفيذ توقيفات عدة لتفكيك شبكة تستخدم العملات المشفرة لتمويل أعضاء في تنظيم القاعدة وتنظيم "داعش" في سوريا خصوصاً. وبدأت الإجراءات القضائية ضد 8 من أصل 30 شخصاً قبض عليهم، بموجب المصدر ذاته.


ليفانت- وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!