الوضع المظلم
الأربعاء ٠٨ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • فرنسا تهدي أمريكا نموذجاً مصغّراً من "تمثال الحرية"

فرنسا تهدي أمريكا نموذجاً مصغّراً من
تمثال حرية

أفادت وكالة رويترز بوصول نموذج مصغر من "تمثال الحرية" الشهير إلى جزيرة إليس في ميناء نيويورك. تمثال الحرية


ووُضع التمثال المصغّر بالقرب من الأصلي في الجزيرة الواقعة بميناء نيويورك، حيث يبلغ ارتفاع التمثال 2.8 متر، وبدأ رحلته من فرنسا إلى الولايات المتحدة على ظهر شاحنة مكشوفة، فيما أزال العمال أمس الغطاء البلاستيكي الموضوع لحماية التمثال في رحلته عبر المحيط الأطلسي.



وأوضحت المصادر ذاتها بأنّ جزيرة إليس لن تكون المكان الدائم للتمثال، إذ أعاره متحف الفنون والحرف في باريس إلى الولايات المتحدة لمدة عشرة أعوام في بادرة تهدف لتدعيم الصداقة بين البلدين.


من جهته، قال فيليب إتيين سفير فرنسا لدى الولايات المتحدة، خلال مراسم تدشين التمثال، "إنه رمز للصداقة بين الشعبين الفرنسي والأميركي، كما أنه تذكير بأهمية رسالة الحرية والتنوير في العالم". 


اقرأ المزيد: تمثال للأميرة ديانا قد يصلح العلاقات بين الأميرين


ويبلغ طول "تمثال الحرية" الأصلي 93 متراً متضمناً القاعدة، وقد أهدته فرنسا للولايات المتحدة. وقد تم تجميعه عام 1886 وهو يعلو جزيرة الحرية في ميناء نيويورك منذ ذلك الحين. والنموذج المصغر للتمثال مصنوع من البرونز ويبلغ وزنه 450 كيلوغراماً، وهو نسخة من التمثال الأصلي الذي صنعه فريدريك أوجوست بارتولدي. ويعرض في جزيرة إليس من 1 إلى 6 يوليو (تموز)، ومن ثم عرض في نيويورك خلال الاحتفالات بعيد الاستقلال في الرابع من الشهر، ليُنقل بعدها إلى واشنطن. تمثال الحرية


ليفانت- وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!