الوضع المظلم
السبت ٠٤ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • فرع جديد لـ" كريدي سويس" في الرياض لتعزيز خدمات إدارة الثروات

فرع جديد لـ
بنك

توقع الرئيس التنفيذي لبنك كريدي سويس توماس جوتشتاين، في سبتمبر الماضي، المزيد من الاندماج في القطاع المصرفي الأوروبي على الرغم من عراقيل تنظيمية للصفقات العابرة للحدود، وقال "لذلك أعتقد أن الاندماج سيستمر"، مشيراً إلى أنه يتوقع أن يشهد صفقات داخل الأسواق وكذلك عبر الحدود.


وأضاف آنذاك: "لدينا من جانب أسعار فائدة سلبية مما سيفرض المزيد من الضغط على هوامش صافي الفائدة لجميع الأطراف داخل منطقة الفرنك السويسري ومنطقة اليورو وغيرها من البلدان الأوروبية. وفي الوقت نفسه هناك الكثير من فروع البنوك في العديد من البلدان".


وأعلنت مجموعة كريدي سويس عن افتتاح فرع في الرياض لتعزيز خدمات إدارة الثروات في السعودية، وتم تعيين ماجد القويز رئيسا تنفيذيا لفرع كريدي سويس في الرياض، بحسب ما ورد عن "رويترز".


ومجموعة كريدي سويس متواجدة في الشرق الأوسط منذ العام 1967، وتدير عملياتها في السعودية منذ العام 2005.


كريدي سويس


وعلى الرغم من زيادة العقبات المرتبطة بتشديد المتطلبات التنظيمية وإجراءات لمنع إخفاق الشركات الكبيرة، فإن جوتشتاين قال إن مثل هذه الصفقات "منطقية جدا" من حيث المبدأ.


يذكر أن شركة كريديت سويس بدأت عملها في السعودية بتاريخ 21/10/2008م، وهي شركة مرخصة من قبل هيئة السوق المالية ("الهيئة") لتقديم خدمات التعامل بصفة أصيل، والتعامل بصفة وكيل، والتعهد بالتغطية والإدارة والترتيب وتقديم المشورة وحفظ الأوراق المالية، وذلك بموجب ترخيص الهيئة رقم (08104-37) بتاريخ 31/03/2008م.


المزيد  “ساما”: ندرس طلبين لتأسيس بنوك رقمية بالسعودية


وتعمل الشركة برأسمال قدره 737,500,000 ريال سعودي تمت الموافقة عليه من قبل الهيئة كزيادة في رأس المال بتاريخ 26-09-2019م، ويقسم رأس المال إلى (73,750,000) سهم، قيمة كل سهم (10) ريالات سعودية. وليس للشركة أي شركة تابعة لها، وهي مملوكة بالكامل لشركة (Credit Suisse AG)، والتي هي شركة مرخصة لتقديم الخدمات المصرفية في سويسرا.


ليفانت - وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!