الوضع المظلم
الإثنين ٠٦ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
فاوتشي يحذّر النساء اللواتي تلقين لقاح كورونا
فاوتشي يحذر النساء اللواتي تلقين لقاح كورونا

حذّر المستشار الطبي للبيت الأبيض، الدكتور "أنتوني فاوتشي"، النساء اللواتي تلقين لقاح فيروس كورونا، الانتباه من الآثار الجانبية بعد مدة 13 يوماً  من أخذ اللقاح.


نقلت شبكة "سي بي أس" الأميركية، عن "فاوتشي" بالقول: "إنّه من الملحوظ أنّ النساء اللواتي تعرضن لحالات تجلّط في الدم هن في سنّ الإنجاب، ما يشير إلى أنّ الأمر قد يتعلّق بالهرمونات، وهو ما سوف يتم التحقق منه".


كورونا


وسبق أن أوصت إدارة الغذاء والدواء الأميركية (أف دي إيه) بوقف التطعيم بـ"جونسون آند جونسون"، بينما تدرس بالشراكة مع "مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها" حالات ست نساء، تبلغ أعمارهن بين 18 و48 عاماً، لنوع نادر من تجلّط الدم في الدماغ مع انخفاض عدد الصفائح الدموية لديهن، خلال فترة ما بين6 إلى 13 يوماً من تلقيهن اللقاح.


وأوضح خبير الأمراض المعدية، أنّ مسألة التعرّض لجلطات حدثت من قبل لنساء تناولن حبوب منع الحمل.


اقرأ: هل هناك رخصة للمصاب بالفيروس من صيام رمضان؟


وحول من تلقوا لقاح "جونسون آند جونسون" في آخر 13 يوماً، قال "فاوتشي" يجب أن يكونوا في حالة تأهب لأية أعراض محتملة، لكنه أيضاً أوضح أنّها حالات نادرة للغاية: "إذا كنت قد حصلت على اللقاح منذ شهر أو شهرين، أعتقد أنّك لست بحاجة للقلق بشأن أي شيء".


ودعا "فاوتشي" الأشخاص الذين تلقوا تطعيم "جونسون آند جونسون" إلى عدم الخوف، لأنّ الحالات التي تم رصدها هي فقط لستة أفراد من بين 6.86 مليون شخص تلقوا اللقاح".


اقرأ المزيد: فوائد مذهلة للجسم عند تناول الخس


وأشار خبير الأمراض المعدية، إلى أنّ نحو 120 مليون شخص تلقوا جرعة واحدة على الأقل من اللقاحات المتوافرة ولم يحدث ما يثير القلق، وقال إنّ خطر التقاط عدوى كوفيد-19 أكبر بكثير من أي عوارض لأخذ اللقاحات.


تجدر الإشارة، إلى أنّ وكالات الصحة الفدرالية الأمريكية، أوصت بإيقاف استخدام لقاح كورونا الذي تنتجه شركة "جونسون آند جونسون"، بعد أيام قليلة على إصابة 6 نساء تحت سن الـ50 بجلطات دموية نادرة بعد تلقي اللقاح.


ليفانت - الحرة 

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!