الوضع المظلم
السبت ٠٤ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • غريفيث يكشف عن أرقام مخيفة للسوريين الذي يعيشون تحت خط الفقر

غريفيث يكشف عن أرقام مخيفة للسوريين الذي يعيشون تحت خط الفقر
الفقر في سوريا
قال وكيل الأمين العام للأمم المتحدة للشؤون الإنسانية "مارتن غريفيث" خلال جلسة لمجلس الأمن الدولي، أمس الأربعاء، إن أكثر من 90 بالمائة من السوريين يعيشون تحت خط الفقر.

شدد "غريفيث" أمام مجلس الأمن، على ضرورة توسيع برامج التعافي المبكر من أجل تقديم مساعدات عاجلة، وسط تعدد الأزمات التي يعاني منها السوريون، وزيادة حالات الإصابة بفيروس كورونا.

وأشار إلى أنّ الملايين من السوريين يواجهون صعوبة إضافية بحلول الشتاء، لاسيما أن أغلبهم من النساء والأطفال، يعيشون في مخيمات مكتظّة ومتّسخة في الوديان التي تشهد فيضانات أو على منحدرات، مما يعرضهم للخطر بشكل أكبر.

وحثّ جميع الأطراف على الاتفاق حول آليات تقديم المساعدات الإنسانية بين خطوط التماس، مشدداً على ضرورة توفير الضمانات الأمنية لوصول قوافل المساعدات الإنسانية بشكل آمن.

مارتن غريفث: اليمن لا يستطيع الانتظار وقد الوقت حان وقت التهدئة

اقرأ المزيد:انتقادات لإدارة بايدن بعد منح نجل رامي مخلوف تأشيرة دخول لأمريكا

ولفت إلى أن المساعدات العابرة للحدود، عبر تركيا، تبقى جزءاً محورياً من المساعدات الإنسانيّة من أجل ضمان وصول أكبر عدد ممكن من المساعدات وبأقل تكلفة.

اقرأ المزيد: قسد تغلق محيط معتقل الصناعة “غويران” وتحليق مستمر لمروحيات التحالف

وتطرّق بالحديث حول تصاعد العنف، في إدلب، خلال الأسبوع الماضي، حيث سقط في مدينة "أريحا" حولي 11 شخصاً وجرح 30 بمن فيهم الأطفال.

ويتزايد أعداد السوريين الذين بات انعدام الأمن الغذائي يتهددهم، وفق تقرير تابع للأمم المتحدة. وأكد التقرير الأممي أن أعداد السوريين الذين يواجهون الجوع ارتفع أكثر من 3 ملايين شخص مقارنة بالعام الماضي.

ليفانت - وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!