الوضع المظلم
الجمعة ٢٠ / سبتمبر / ٢٠٢٤
Logo
غرق 57 مهاجراً قبالة شواطئ العاصمة الليبية
غرق 57 مهاجراً قبالة شواطئ العاصمة الليبية

قالت المنظمة الدولية للهجرة، أمس الإثنين، أن 57 مهاجراً على الأقل غرقوا قبالة سواحل ليبيا. وقال فيديريكو سودا، رئيس بعثة المنظمة الدولية للهجرة في ليبيا، على تويتر: "مذعور من خسارة مؤلمة أخرى في الأرواح قبالة الساحل الليبي". "غرق ما لا يقل عن 57 شخصًا اليوم في المأساة الأخيرة.. الصمت والتقاعس عن العمل لا يغتفر".


وأضافت المنظمة الدولية للهجرة أن السفينة غرقت قبالة ميناء الخمس الليبي على بعد نحو 120 كيلومترا شرقي العاصمة طرابلس.


https://twitter.com/msehlisafa/status/1419705880677912580

وقالت المنظمة الدولية للهجرة إن "الناجين الذين تحدثوا إلى موظفينا قالوا إن 20 امرأة وطفلين كانوا من بين أولئك الذين فقدوا حياتهم" ، مضيفة أن المأساة الأخيرة "تسلط الضوء على الحاجة الفورية" إلى "قدرة البحث والإنقاذ التي تقودها الدولة" الطريق الخطير.


التقط خفر السواحل الليبي أكثر من 13000 شخص في النصف الأول من هذا العام ، متجاوزًا الرقم الإجمالي لعام 2020 ، وفقًا للمفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين.


اقرأ المزيد: الحرية لكوبا من واشنطن

ما يحصل أن السفن تغادر  ليلا ساحل شمال إفريقيا متجهة إلى أوروبا غالبًا ما تكون محملة بحمول زائدة عنيفة كيلا تُكتشف من قبل خفر السواحل. وفي وقت سابق من هذا الشهر ، قالت المنظمة الدولية للهجرة إن عدد الأشخاص الذين لقوا حتفهم أثناء محاولتهم عبور البحر الأبيض المتوسط ​​تضاعف تقريبًا في النصف الأول من عام 2021 مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي.

 

ليفانت نيوز _ AFP

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!