الوضع المظلم
الخميس ٠٢ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
عودة الدوري السوري إلى الدوران بعد التوقف
عودة الدوري السوري إلى الدوران بعد التوقف

يعود الدوري السوري إلى الدوران مجدّداً بعد توقف طويل، نتيجة الأوضاع الراهنة، المتمثّلة بالمتغيرات المناخية، التي تسبب بها فيروس كورونا المستجدّ.


ينطلق الدوري السوري الممتاز لكرة القدم، يوم الاثنين القادم، في جولة جديدة من منافسات الجولة 17 على عمر المسابقة المحلية.


وستشهد الجولة 17 منافسة قوية، حيث تعمل فرق على تعزيز مواقعها الأمامية في ترتيب سلم الدوري، وفرق أخرى تسعى للاقتراب نحو مراكز متقدمة للهروب من شبح الهبوط إلى دوري الدرجة الثانية.


الدوري السوري : نادي تشرين في صدارة الترتيب


وفي العاصمة دمشق، سيستضيف الجيش، متصدّر الدوري، فريق الفتوة، متذيل الترتيب، حيث سيعمل الجيش على تعزيز صدارته، فيما يحاول "الفتوة" نزع النقاط الثلاثة للاقتراب من موقع الأمان هرباً من الهبوط.


أما في حلب، يستضيف نادي الحرية، تشرين، بمباراة تتشابه وقائعها مع مباراة الجيش، مع ملاحظة تحسّن أداء الحرية في المباريات السابقة، والتي قد تعزى للاستقرار على محمد إسطنبلي، مدرباً للفريق رغم كل تعثراته.


وعلى ملعب الباسل في اللاذقية، ستقام قمة الجولة بين حطين وضيفه الكرامة، في مباراة لا تحتمل القسمة على اثنين، ويعتبر فيها التعادل ضربة قوية لطموحات الفريقين بالمنافسة على اللقب.


وفي دمشق، يستقبل الوحدة ضيفه جبلة، بلقاء هو الأول لمدرب البرتقالي الجديد، أيمن حكيم، الساعي للتمسك بطموحات فريقه بالبقاء في المنافسة، وعدم الاستسلام أمام حلم النجمة الثالثة مبكراً.


ويستضيف نادي الطليعة في حماة، نادي "الاتحاد"، في مواجهة ثأرية للقلعة الحمراء، بعد هزيمة الذهاب في حلب، والتي شكلت نقطة فاصلة في مسيرة الاتحاد، بدأ معها سلسلة نتائج سلبية أبعدته عن القمة.


وعلى ملعب خالد بن الوليد في حمص، يلتقي الوثبة وضيفه الشرطة، بمواجهة بعيدة عن حساسية النقطة، عنوانها زيادة الانسجام بين عناصر الفريقين، الطامحين للوصول لأعلى جاهزية، قبل عودة مباريات كأس الجمهورية الذي بلغا فيه الدور الربع نهائي.


اقرأ: مدرب مانشستر يونايتد: نعمل على تمديد عقد كافاني


ويستقبل نادي الساحل “العائد لملعبه بطرطوس بعد غربة بسبب سوء الأرضية”، فريق حرجلة، بلقاء يريد منه الساحل نقاطاً مضاعفة تقربه خطوة من المنطقة الآمنة، وتسهم في إدخال ضيفه في دائرة الحسابات.


اقرأ المزيد: كلوب رداً على الصحفيين: أرقام صلاح كفيلة بمنحه التقدير


ويتصدّر الدوري السوري الممتاز لكرة القدم، نادي الجيش، برصيد 35 نقطة، يليه تشرين 34، حطين 33، الكرامة 32، الوحدة 29، الطليعة 24، الاتحاد 20، جبلة 19، الشرطة 18، الوثبة 18، حرجلة 13، الساحل 8، الحرية 8، الفتوة 5.



ليفانت - تلفزيون الخبر

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!