الوضع المظلم
الأربعاء ٠١ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • عناصر أمنية تابعة لحركة حماس تعتدي بالضرب على الطلبة والموظفين

عناصر أمنية تابعة لحركة حماس تعتدي بالضرب على الطلبة والموظفين
عناصر حركة حماس (أرشيف)
وجهت جامعة الأزهر الفلسطينية اتهامات لعناصر أمنيّة من حماس، التابعة للإخوان المسلمين، في قطاع غزة، بمداهمة الجامعة، والاعتداء بالضرب على مجموعة من الطلاب والموظفين.

ونشرت الجامعة بياناً صحفياً لها، قالت فيه إنّ ”شرطة الجامعات التابعة لحماس عمدت إلى الاعتداء على طلبة وموظفين من أمن الجامعة، صباح اليوم الثلاثاء“.

وتابعت: ”هذا السلوك مرفوض ضمن الحرم الجامعي الذي يحمل قدسية العلم“، وطالبت جهات الاختصاص والمسؤولين بضرورة التدخل لحماية الجامعة وطلبتها وعامليها، ومنع أي تدخل في الحرم الجامعي لغير جهات الاختصاص.

فتح و حماس

من جهة أخرى، أدانت حركة الشبيبة الفتحاوية في جامعة الأزهر وبشدة السلوك غير المسبوق واللامسؤول من قبل شرطة جامعة الأزهر، التي منعت الطلبة من ارتداء الكوفية الفلسطينية، التي تعتبر إرثاً تاريخياً وتراثاً فلسطينياً ورمزية وطنية للفلسطينيين، في شتى بقاع العالم، وطالبت بالتراجع الفوري عن هذا القرار، والاعتذار للطلبة ولإدارة الجامعة.

اقرأ المزيد: الجيش اللبناني يوقف مجموعة موالية لـ “داعش” في طرابلس

وتابعت، في بيان أصدرته، أنّ ملاحقة شرطة الجامعة للطلبة الذين يضعون الكوفية، والاعتداء على موظفي أمن الجامعة، يعد عملاً مرفوضاً، ومداناً جملةً وتفصيلاً.

وفي السياق ذاته، كشفت وزارة الداخلية التابعة لحماس في غزة، عن متابعتها مع رئاسة جامعة الأزهر، الإشكالية التي وقعت بين مجموعة طلابية وبعض موظفي أمن الجامعة مع مكتب شرطة الجامعة.

وبحسب تعبيرها، فإنّ "الاتهامات الواردة بحق ضباط الشرطة، غير صحيحة، وتعتبر قلباً للحقائق“.

اقرأ المزيد: لبنان.. حملة سندات يطالبون حكومة ميقاتي بسرعة هيكلة الديون

وأكدت في بيانها، تواصلها المستمر بين قيادة الشرطة ورئاسة الجامعة لحل المشكلة التي وقعت.

ليفانت - وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!