الوضع المظلم
السبت ١٨ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • عناد ديوكوفيتش قد يُخسّره تأشيرة أستراليا للعب في بطولتها المفتوحة

عناد ديوكوفيتش قد يُخسّره تأشيرة أستراليا للعب في بطولتها المفتوحة
ديوكوفيتش يسحق غريمه القديم نيشيكوري في بطولة أميركا المفتوحة
يبدو أن حامل لقب بطولة أستراليا المفتوحة للتنس والمصنف أوّل عالمياً الصربي نوفاك ديوكوفيتش سيُمنع من المشاركة في بطولة أستراليا المفتوحة للتنس  إذا أصر على قراره بعدم أخذ اللِّقاح الخاص بكوفيد 19.

وحذّر مسؤول أسترالي اليوم الثلاثاء من أنه من غير المرجح أن يحصل نجوم كرة المضرب غير الملقحين على تأشيرات للعب في بطولة أستراليا المفتوحة، أولى بطولات غراند سلام للموسم المقبل،


وأشار دان أندروز رئيس وزراء ولاية فيكتوريا إنه لا يتوقع استثناءات للقوانين الأسترالية الخاصة بلقاح فيروس كورونا بالنسبة للمشاركين في أولى البطولات الأربع الكبرى التي تنطلق في كانون الثاني/يناير المقبل.

قال أندروز: "لا اعتقد أن لاعب كرة المضرب غير الملقح سيحصل على تأشيرة للدخول إلى هذا البلد".

وأضاف: "لا يهتم الفيروس بتصنيفك في الترتيب أو عدد البطولات الأربع الكبرى التي فزت بها" و"انه في حال حصلوا على تأشيرة، فمن المحتمل أن يضطروا إلى الحجر الصحي لمدة أسبوعين، بخلاف ما سيحصل مع اللاعبين الآخرين".

في المقابل، أعرب ديوكوفيتش المتوّج 9 مرات في ملبورن، عن معارضته للقاحات، رافضاً الإفصاح عما إذا كان قد حصل على اللِّقاح ضد فيروس كورونا.

(Photo by PAUL CROCK / AFP)

وكان الصربي فشل العام الماضي في أن يصبح أوّل لاعب يحرز الألقاب الأربعة الكبرى جميعها في موسم واحد منذ عام 1969، بخسارته نهائي بطولة الولايات المتحدة المفتوحة في أيلول/سبتمبر أمام الروسي دانييل مدفيديف.

كما أشار أندروز أيضاً إلى أن أي شخص يأمل في حضور سباق جائزة أستراليا الكبرى للعام المقبل والمقرر في 10 نيسان/أبريل ضمن بطولة العالم للفورمولا واحد، يجب أن يكون قد تلقى اللِّقاح.

اقرأ المزيد: “صلاح” في ضيافة الأمير البريطاني “ويليام”

وقال "(تقام) الجائزة الكبرى في نيسان/أبريل، لا اعتقد أنه ستكون هناك جماهير لم تحصل على الجرعة الثانية من اللِّقاح". ويسعى "ديوكو" الفائز باللقب في أستراليا في الأعوام الثلاثة الأخيرة إلى فوز رابع توالياً ورفع رصيده من الألقاب الكبرى إلى 21 مع رقم قياسي جديد.

 

ليفانت نيوز _ أ ف ب

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!