الوضع المظلم
الأحد ٢٨ / أبريل / ٢٠٢٤
Logo
  • هزة أرضية بقوة 6.4 درجة مركزها البحر المتوسط.. يشعر بها سكان مصر ولبنان

هزة أرضية بقوة 6.4 درجة مركزها البحر المتوسط.. يشعر بها سكان مصر ولبنان
زلزال /صورة تعبيرية. متداول
ضرب زلزال بقوة 6.4 درجة على مقياس ريختر منطقة البحر المتوسط، صباح اليوم الثلاثاء. وأفاد المركز الأوروبي لرصد الزلازل بأن زلزالاً بقوة 6.4 درجة هز البحر الأبيض المتوسط، وشعر سكان من مصر ولبنان بالهزة.

وأشار المركز إلى أن الهزة وقعت على بعد 219 كيلومتراً من جَنُوب جزيرة رودوس اليونانية.

https://twitter.com/LastQuake/status/1450337157915283456

 

شعر سكان في العاصمة المصرية القاهرة ومدن أخرى بزلزال في الساعة 05:35 (بتوقيت غرينتش) الثلاثاء، وذلك وفقاً لشهود ومنشورات على مواقع للتواصل الاجتماعي.

اقرأ أيضاً: زلزال يضرب جزيرة كريت اليونانية وتصل تردداته إلى القاهرة

وكانت الإسكندرية، الواقعة على ساحل البحر الأبيض المتوسط​​، وأسيوط في صعيد مصر، من بين المدن التي قال الناس إنهم شعروا فيها بمنازلهم ومبانيهم تهتز، حسب ما نقلته وكالة رويترز.

زلزال في جزيرة رودوس اليونانية/ تعبيرية

وأعلن المعهد القومى للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية المصري، بأن محطات الشبكة القومية للزلازل، سجّلت هزة أرضية الساعة 7:32 دقيقة بالتوقيت المحلى موقعها شرق البحر المتوسط بقوة أعلى من 6 درجات على مقياس ريختر شعر بها سكان عدة مناطق.

https://www.facebook.com/NRIAG2/posts/1536443963388694

في الوقت نفسه أفادت العديد من المواقع اللبنانية، إلى أن سكان بيروت والشمال اللبناني شعروا بالهزة الأرضية. وأفاد المركز الوطني للجيوفيزياء التابع للمجلس الوطني للبحوث العلمية  اللبناني في بحنس، أنه عند الساعة 8,32 من صباح اليوم حصلت هزة أرضية في البحر بين جزيرتي قبرص وكريت بقوة 6,4 درجات على مقياس ريختر. وقد شعر بها سكان لبنان. وطمأن المركز ان لا خطر من موجات تسونامي.

ليفانت نيوز_ وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!