الوضع المظلم
السبت ٢٥ / يونيو / ٢٠٢٢
Logo
  • عملية أمنية مشتركة بين القوات العراقية والبيشمركة في كركوك وديالى

عملية أمنية مشتركة بين القوات العراقية والبيشمركة في كركوك وديالى
قوات أمنية عراقية/ أرشيفية
أعلنت خلية الإعلام الأمني العراقية، اليوم الأربعاء، عن انطلاق عملية أمنية مشتركة بين القوات العراقية والبيشمركة لملاحقة عناصر "داعش" في كركوك وديالى.

وقالت الخلية في بيان لها على تويتر، أنه: "بهدف تجفيف منابع الإرهاب وملاحقة عناصر عصابات داعش الإرهابية وتطهير الأراضي، انطلقت عملية أمنية مشتركة شرقي محافظة كركوك".

وأوضح البيان، بأن العملية المشتركة جاءت باشتراك قطعات المقر المتقدم لقيادة العمليات المشتركة في كركوك والمحورين الثالث والرابع في البيشمركة وجهاز مكافحة الإرهاب.

وانطلقت أيضاً صباح اليوم، عملية أمنية مشتركة بين القوات الأمنية العراقية وقوات البيشمركة، وبإسناد طيران التحالف الدولي في قضاء خانقين وكفري بمحافظة ديالى.

اقرأ أيضاً: مقتل وإصابة ثمانية مدنيين بتفجير وَسْط محافظة البصرة جنوب العراق

وقالت قيادة عمليات ديالى، بأنها بدأت صباح اليوم، وبتنسيق عالي مع قيادتي المحور الأول والثاني في قوات البيشمركة بتنفيذ عمليات بحث وتفتيش على طول الحدود الفاصلة بين القطعات الاتحادية مع إقليم كوردستان في أطراف قضاء خانقين وكفري وعلى بعد ضفتي نهر ديالى.

في الوقت الذي نفذت فيه قوة من جهاز مكافحة الإرهاب بالاشتراك مع قوات خاصة من حرس الإقليم عمليات في المناطق ذات الاهتمام الأمني المشترك بإسناد من طيران الجيش والقوة الجوية وطيران التحالف الدولي.

وكان رئيس مجلس الوزراء القائد العام للقوات المسلحة مصطفى الكاظمي، قد وصل اليوم الأربعاء، إلى قضاء مخمور على رأس وفد أمني يضم وزير الدفاع ورئيس أركان الجيش، ونائب قائد العمليات المشتركة، ورئيس جهاز مكافحة الإرهاب، ووكيل وزارة الداخلية لشؤون الاستخبارات، وعدداً من القيادات الأمنية.

رئيس إقليم كردستان مستقبلاً رئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي- أربيل/ تويتر رئيس إقليم كردستان مستقبلاً رئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي- أربيل/ تويتر

وقال الكاظمي في كلمة له خلال اجتماع أمني موسَّع مع القيادات الأمنية من الجيش والشرطة والبيشمركة في مقر المحور السادس بقضاء مخمور: "نتواجد اليوم في قضاء مخمور للاطلاع على أحواله، والوقوف على الخطط الأمنية الموضوعة لمواجهة التهديدات الإرهابية، والحيلولة دون تكرار الخرق الأمني الذي تعرض له من قِبل فلول عصابات داعش الإرهابية".

اقرأ أيضاً: العراق.. مقتل 5 بينهم أربعة من البيشمركة في مواجهات مع داعش

وأضاف الكاظمي مخاطباً العصابات الإرهابية: "لا تتوهموا، نحن لكم بالمرصاد نلاحقكم واحداً واحداً، قياداتكم نصيدها واحداً تلو الآخر، ونلحق القصاص العادل بهم، والزمر المتشرذمة منكم هي تحت رصد أبطالنا في القوات الجوية وعلى الأرض، قواتنا بمختلف صنوفها تقف أمامكم بقوة وشجاعة".

واستقبل مسرور بارزاني، رئيس إقليم كردستان، رئيس الوزراء العراقي في أربيل مع وفد عسكري مرافق له. وبحث الجانبان آخر التطورات السياسية في العراق.

وناقش الطرفان الهجمات الأخيرة التي شنها "داعش"، وأهمية تكثيف الجهود والقدرات، وتقوية التنسيق، بين البيشمركة والجيش العراقي من اجل إنهاء التهديد الذي يشكله "داعش" على استقرار الأوضاع في العراق.

ليفانت نيوز_ وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!