الوضع المظلم
السبت ٢٧ / أبريل / ٢٠٢٤
Logo
عمليات دفن جماعية في نيويورك ضمن مقبرة نائية
عمليات دفن جماعية في نيويورك ضمن مقبرة نائية

نتيجة الأعداد الضخمة لحالات الوفاة بفيروس كورونا المستجد في الولايات المتحدة، وبشكل خاص في نيويورك بؤرة الوباء في البلاد، وجرى توثيق عمليات دفن في مقابر جماعية بالولاية من خلال صور التقطتها طائرة من دون طيار "درون".


وبيّنت الصور مجموعة من الرجال وهم يرتدون ملابس واقية، ويكدّسون توابيت في حفرة ضخمة، بجزيرة هارت التابعة لنيويورك.


ومنذ قرابة 150 عاماً، يجري دفن الأشخاص الذين لا أقرباء لهم، أو غير القادرين على تحمّل نفقات الدفن، في هذه المقبرة، لكن مع انتشار وباء كورونا في نيويورك ووفاة الآلاف به يومياً، فإن الدفن أصبح بشكل جماعي.


وذكر المتحدث باسم حاكم نيويورك، فريدي غولدستين: "على مدار عقود استخدمت جزيرة هارت لدفن الأشخاص الذين توفوا ولم يطالب أي من أقربائهم باستلام جثثهم، سنواصل استخدام الجزيرة بنفس الطريقة خلال هذه الأزمة (كورونا)".


اقرأ أيضاً: نيويورك تحوّل ملعب للتنس إلى مستشفى لمواجهة كورونا


وأردف: "من المرجّح أن الأشخاص الذين يموتون بكورونا وتنطبق عليهم هذه المواصفات سيتمّ دفنهم في الجزيرة خلال الأيام المقبلة"، وفق ما ذكرت صحيفة "نيويورك بوست" الأميركية.


وفي العادة، تجري عمليات الدفن في المقبرة مرة كل أسبوع، لكن بسبب كورونا، فإنها وصلت إلى 5 مرات في الأسبوع، وحتى الوقت الراهن، سجلت ولاية نيويورك 172358 إصابة بالفيروس، توفي منهم 7844.


وتعتبر هذه الأرقام أكبر من تلك التي سجلت في دول بأكملها تضرّرت من الفيروس، مثل إسبانيا التي شهدت 153 ألف حالة، وإيطاليا حيث أصيب 143 ألف شخص، والصين التي أصيب فيها 82 ألف شخص بكورونا، فيما سجلت الولايات المتحدة ككل، 502 ألف إصابة، و18700 وفاة بوباء "كوفيد-19".


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!