الوضع المظلم
الجمعة ٠٣ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
علماء يرشحون أفلاماً هوليودية لتجاوز اختبار
هوليوود

قالت عالمة النفس كالانيت بن آري: "العلاقات العاطفية الصحية تتجاوز مرحلة شهر العسل إلى مراحل أكثر تطوراً، وهو ما تتجنب أغلب أفلام هوليوود تجسيده وتكتفي بالصورة الوردية غير الواقعية عن الحب".


وأوضحت: "في بعض الأحيان تتسبب هذه الأفلام في إحباط الأحبة، لأنها تقدم صورة مختلفة عن علاقتهما العاطفية؛ فيولد لديهما الشعور بالحزن لأن علاقتهما مختلفة عن الصورة الوردية التي يرونها على الشاشة الفضية".


اقرأ المزيد:  قبل عيد الحب.. بطلا فيلم (قصة حب) يحصلان على نجمتي المشاهير


حيث تحاول عالمة النفس ومؤلفة كتاب The Village، دكتور كالانيت بن آري، الإجابة عن السؤال السابق في تقرير أوضحت من خلاله الكاتبة، أن كل العلاقات العاطفية تمر بما يعرف بـ"شهر العسل"، وهي الفترة الي يتجنب الشريكين إبراز عيوبهما تخوفًا من هرب الطرف الآخر.


ونوهت الطبيبة، إلى أن بعض الأفلام الأمريكية نجحت في تجاوز اختبار "شهر العسل" وتقديم صورة واقعية إلى حد كبير عن الحب، لكن فيلم تيتانيك ليس منها.


تايتنك


وذكرت الكاتبة، أن الرغبة في حبيب وشريك للأبد ليست فكرة سيئة، لكن الطموح الزائد وغير الواقعي الذي تولده هوليوود في المشاهدين هو أمر سيئ وغير صحي.


وقالت الطبيبة إن فيلم To All the Boys I’ve Loved Before (إلى كل الأولاد الذين أحببتهم من قبل) من الأفلام التي تقدم صورة واقعية للعلاقات الحديثة.


وتابعت: "كثيرون يظنون أن الخشبة كانت تتسع لجاك، وهو ما يعني أنه ضحى بنفسه بلا سبب، وهو أمر صحيح، فمنذ البداية قدم جاك تضحيات غير واقعية لحبيبته".


وأضافت، الحبيبان في الفيلم يأخذان وقتهما للتعرف على بعضهما البعض، والتأكد من تشاركهما نفس القيم رغم اختلافهما الظاهري.


من ضمن قصص الحب الصحية، فيلم Easy A (إيزي إيه)، إذ تجسد علاقة الوالدين مثالًا عن الحب والاحترام والقدرة على مواجهة الأزمات في نفس الوقت.


اقرأ المزيد:  من تجسيد مونيكا بيلوتشي..فيلم حول لاجئ سوري إلى القائمة المختصرة لـ”أوسكار”


وفيلم Save The Last Dance (احفظ الرقصة الأخيرة) للنجمة جوليا ستايلز والنجم شون توماس من أفضل الأفلام التي تجسد العاطفة الصحية بين الحبيبان.


وفقًا للطبيبة، امتاز الحبيبان بالتفاهم ودعم أحدهما للآخر، رغم اختلاف أحلامهما وقدومهما من بيئات مختلفة لكنهما لم يدعا تلك المعوقات تنتصر.


ليفانت - وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!