الوضع المظلم
الإثنين ٠٦ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • عقيلة صالح: التدخل التركي سياسياً وعسكرياً أربك المشهد الليبي

عقيلة صالح: التدخل التركي سياسياً وعسكرياً أربك المشهد الليبي
عقيلة صالح

ذكر عقيلة صالح رئيس مجلس النواب الليبي خلال تصريحات لـموقع قناة "العربية" يوم الأربعاء إن التدخل التركي سياسياً وعسكرياً أربك المشهد الليبي، مشدداً على أنه إذا لم تحضر حكومة الوحدة الوطنية المؤقتة برئاسة عبد الحميد الدبيبة جلسة الاستجواب سيجري سحب الثقة منها.


اقرأ أيضاً: لجنة ” 5+5″ تقرّ بصعوبة الظروف التي تعمل بها في ليبيا

وأردف أن استجواب الحكومة يرمي إلى مواجهتها بخصوص التقصير في عملها، منوهاً إلى أن حكومة الدبيبة أعطت الميليشيات ميزانية أكبر من ميزانية الجيش، بجانب اتهامه الحكومة بالإخفاق في توحيد المؤسسات وتوفير متطلبات المواطنين، مبيناً أن مجلس النواب سيقرر بقاء حكومة الدبيبة أو رحيلها عقب الاستماع إليها.


وكان قد دعا 29 نائباً من إقليم برقة الليبي، بسحب الثقة من الحكومة، متهمين إياها بأنها لم تقدم أبسط الخدمات للشعب الليبي، وأتى في بيان موقع من الـ 29 نائباً أن "رئيس الحكومة الليبية المؤقتة يتعامل مع إقليم برقة بمبدأ العقاب والهزيمة وأصبح طرفاً في الصراع"، بجانب اتهام حكومة الدبيبة بعدم الالتزام بخارطة الطريق المنصوص عليها في الاتفاق السياسي.


29 نائباً ليبياً يطالبون بسحب الثقة من حكومة الدبيبة

وما تزال العديد من الملفات العالقة تؤرّق المشهد السياسي الليبي، كملف إخراج المرتزقة، وفشل البرلمان الليبي في التوصل إلى اتفاق لتمرير الميزانية بسبب خلافات بين الحكومة والنواب حول حجم المخصصات لبنود التنمية والتسيير والطوارئ، إلى جانب تخصيص ميزانية لقوات الجيش الليبي.


ليفانت-العربية

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!