الوضع المظلم
السبت ٢٧ / أبريل / ٢٠٢٤
Logo
إسرائيل تتحدث عن الخطة ب.. للتعامل مع إيران
طائرات إسرائيلية \ تعبيرية

شدد أفيف كوخافي رئيس الأركان الإسرائيلي، يوم الأربعاء، على أن الجيش الإسرائيلي يسرع ما وصفها بـ"الخطط العملياتية" ضد طهران، نتيجة التقدم الذي تحرزه الأخيرة في برنامجها النووي.


وذكر كوخافي إن "التقدم في البرنامج النووي الإيراني دفع الجيش الإسرائيلي للإسراع بخططه العملياتية"، منوهاً إلى أن "ميزانية الدفاع التي اعتمدت مؤخراً مخصصة لذلك"، وفق صحيفة "جيروزاليم بوست".


كما أردف أن الجيش الإسرائيلي يعمل بطرق متنوعة "للحد من نفوذ طهران في الشرق الأوسط"، واصفاً خطة العمل لإعادة إحياء البرنامج النووي الإيراني بـ"الخطيرة".


اقرأ أيضاً: إسرائيل لـ واشنطن: نعارض إعادة العمل بالاتفاق النووي مع طهران

وجاءت تصريحات كوخافي فيما يزور رئيس الوزراء الإسرائيلي نفتالي بينيت واشنطن، لبحث ملف إيران مع مسؤولي إدارة الرئيس الأميركي جو بايدن، إذ كان قد قال بينيت قبل مغادرته إلى واشنطن الثلاثاء، إن الأولوية القصوى في محادثته مع بايدن ستكون طهران، مردفاً أن "هذا الأمر يأتي مع القفزة التي شهدناها في البرنامج النووي الإيراني في العامين أو الثلاثة أعوام الماضية".


وتبعاً لصحيفة "نيويورك تايمز"، أفصح رئيس الوزراء الإسرائيلي أن تل أبيب ستواصل الهجمات السرية على برنامج إيران النووي وستعارض المحاولات التي تقودها واشنطن لإعادة العمل بالاتفاق النووي مع طهران، وتابع أنه سيعرض على البيت الأبيض استراتيجية جديدة لاحتواء البرنامج النووي الإيراني.


مسؤول يتهم "إسرائيل" بشن هجمات على منشأت إيرانية

وبالصدد، لفت موقع "أكسيوس" نقلاً عن مسؤول إسرائيلي لم يفصح عن اسمه، بأن بينيت سيشدد لبايدن على أهمية وجود خطة بديلة بخصوص إيران، في ظل ضعف احتمالات رجوع طهران للاتفاق النووي، ويؤكد على أن تتعامل الخطة كذلك مع أنشطة طهران الإقليمية.


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!