الوضع المظلم
الإثنين ٠٤ / يوليو / ٢٠٢٢
Logo
  • عقوبات بريطانية على أكبر شركات الطيران الروسية

عقوبات بريطانية على أكبر شركات الطيران الروسية
الطيران

كشفت حكومة بريطانيا يوم الخميس، عن سنّها عقوبات على مجموعة من أكبر شركات الطيران الروسية، على خلفية استمرار موسكو بغزوها العسكري في أوكرانيا.

ونوهت الخارجية البريطانية ضمن بيان لها، إلى أن عقوباتها الجديدة ستمنع شركات "آيروفلوت" و"خطوط أورال الجوية" و"روسيا" من بيع فتحات الهبوط الممنوحة لها في مطارات المملكة المتحدة.

اقرأ أيضاً: الخارجية الروسية تدعو كل القوى للمساعدة بإنقاذ الاتفاق النووي الإيراني

وخمنت الوزارة أن هذا الإجراء سيمنع موسكو من تحقيق أرباح تبلغ قيمتها 50 مليون جنيه استرليني (إي أكثر من 62 مليون دولار).

وذكرت وزيرة الخارجية البريطانية إليزابيث تراس، تبعاً للبيان: "تعزز عقوباتنا الاقتصادية رسالتنا الواضحة إلى (الرئيس الروسي فلاديمير) بوتين: لن نقف ما لم تنتصر أوكرانيا".

هذا وكانت قد كشفت الحكومة البريطانية، في التاسع من مايو الجاري، عن عقوبات تجارية بحق موسكو، وبيلاروسيا على خلفية غزو أوكرانيا، بما في ذلك حظر للصادرات يطال الصناعة الروسية، وزيادة في الرسوم الجمركية تتضمن بشكل خاص البلاديوم.

وذكرت وقتها، وزيرة التجارة الدولية، آن-ماري تريفليان، ضمن بيان: "حزمة العقوبات الكبيرة هذه ستلحق مزيداً من الضرر بآلة الحرب الروسية".

إذ رفعت الرسوم الجمركية بـ35 نقطة مئوية، لا سيما على البلاتين والبلاديوم المستعملين في صناعة السيارات، فيما تضمن حظر الصادرات بضائع مخصصة لقطاعات التصنيع والآلات الثقيلة في روسيا مثل البلاستيك والمطاط والآلات.

ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!