الوضع المظلم
الجمعة ١٧ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • عقب عام.. السيولة ترجع لمستواها قبل كورونا في الإمارات

عقب عام.. السيولة ترجع لمستواها قبل كورونا في الإمارات
الإمارات

صرّح مصرف الإمارات المركزي، أنّ إجمالي السيولة بالنظام المصرفي رجع لمستويات ما قبل كوفيد-19، عقب عام من إطلاق حزمة تحفيز لدعم الاقتصاد.


فخلال مارس/ آذار 2020، بدأ البنك المركزي حزمة بقيمة 70 مليار دولار احتوت على إجراءات تتعلق برؤوس الأموال والسيولة في إطار خطة الدعم الاقتصادي الشاملة الموجهة، وتقرر إطالة بعض الإجراءات إلى يونيو/ حزيران 2021.  


اقرأ أيضاً: مُبادرة في الإمارات.. لإعداد سيدات فعالات ضمن القطاع الخاص


وذكر البنك المركزي أنّ سحب البنوك من تسهيلات السيولة ذات التكلفة الصفرية التي قدمتها خطة الدعم الاقتصادي وصل إلى قرابة 22 مليار درهم (5.99 مليار دولار) هذا الشهر، ترجعاً عن ذروة 44 مليار درهم في الربع الثاني من 2020.


وصرّح محافظ البنك، عبد الحميد سعيد، في البيان، "جاء إطلاق الحزمة التحفيزية في التوقيت المثالي لضمان قدرة البنوك على تخفيف ضغوط التمويل والسيولة والحفاظ على قدرتها على الإقراض".


الإمارات


ومنذ البدء بها، استفاد من خطة الدعم أكثر من 320 ألف عميل مصرفي من الأفراد والمؤسسات الصغيرة والمتوسطة والشركات الخاصة، ويصل المجموع الراهن، العدد الحالي، لعملاء البنوك الذين لديهم قروض مؤجلة نحو 175 ألفا، وأردف أنّه من المرجّح أن ينمو اقتصاد الإمارات 2.5% هذا العام.


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!