الوضع المظلم
الخميس ٠٢ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • عضو بحزب العدالة والتنمية منضمّ لداعش ويُلوّح برأس مقطوع

عضو بحزب العدالة والتنمية منضمّ لداعش ويُلوّح برأس مقطوع
عضو بحزب أردوغان منضمّ لداعش يُلوّح برأس مقطوع

ظهر أمره تشاليك، عضو حزب العدالة والتنمية في بلدة كاباكلي التابعة لمدينة تكيرداغ، في صورة له يرتدي زيًّا عسكريًّا خاصًّا بتنظيمات إرهابية مسلحة ويمسك في يده رأسًا مقطوعة.


وعبّر أمره تشاليك الحدود ودخل سوريا من أجل الانضمام لتنظيمات جهادية في عام 2015، والتحق بقيادة اللواء 2 من قوات خفر السواحل التابع للجيش السوري الحر.


ويُظهر تسجيل له على موقع نورديك مونيتر يحمل رأسا مقطوعًا لأحد جنود قوات النظام السوري وهو يقول أن النصر ينتمي إلى الجهاديين الإسلاميين وأن كل من يهاجم جنود الإسلام سيتقاسم نفس المصير مثل الرأس المقطوع الذي قال أنه ينتمي إلى جندي في قوات النظام السوري.



وفي نهاية الفديو يقول أن النصر ينتمي إلى الإسلام بينما يرفع أصبعه المفرد ، على غرار لفتة يستخدمها مسلحو الدولة الإسلامية في العراق والشام (داعش).


وشغل سيليك منصب نائب رئيس فرع شباب حزب العدالة والتنمية في منطقة تقع على الجانب الأوروبي من تركيا قبل انضمامه إلى الجماعات الجهادية التي تقاتل في منطقة التركمان في شمال سوريا، في 10 أكتوبر 2015. وهو في الأصل من المحافظة الشرقية أرزينجان. وتُظهر سجلات مكتب المدعي العام لمحكمة الاستئناف العليا أنه لا يزال عضواً في حزب العدالة والتنمية في بلدة كاباكلي التابعة لمدينة تكيردغ.



أمره تشاليك له علاقة قوية بقيادات حزب العدالة والتنمية، حتى أن له صورة شخصية مع وزير الداخلية سليمان صويلو، ورئيس البرلمان مصطفى شنتوب.



في أحد الصور الخاصة بأمره تشاليك، يظهر بجانب ألب أسلان تشاليك، الذي قام بإعدام الطيار الروسي الذي كان على متن الطائرة الروسية Su-24 التي أسقطت في 24 نوفمبر/ تشرين الثاني 2015.


كما أن مكتب تشاليك الخاص يضمّ صورتين كبيرتين للرئيس أردوغان.


عضو بحزب العدالة والتنمية منضمّ لداعش ويُلوّح برأس مقطوع عضو بحزب العدالة والتنمية منضمّ لداعش ويُلوّح برأس مقطوع


ليفانت_ نورديك مونيتر



النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!