الوضع المظلم
الأحد ٠٥ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • عشرات القتلى والمفقودين في فيضانات كارثية بولاية تينيسي الأميركية

عشرات القتلى والمفقودين في فيضانات كارثية بولاية تينيسي الأميركية
فيضانات تينيسي. مصدر تويتر حسابات نشطاء.

قُتل 21 شخصاً على الأقل بينهم أطفال بينما آخرون ما يزالون في عداد المفقودين بسبب فيضانات جارفة ضربت ولاية تينيسي الأميركية وفقاً للسلطات المحلية الأميركية يوم الأحد. وجاءت هذه الفيضانات نتيجة أمطار غزيرة، وصفت بـ"التاريخية" تهاطلت على المنطقة.


وأشارت وكالة الأرصاد الجوية إلى أن "ما بين 22 و43 سنتيمتراً من الأمطار سقطت بوسط تينيسي خلال مدّة 6 ساعات صباح السبت". وقدم الرئيس جو بايدن الأحد تعازيه لعائلات الضحايا، مُبدِياً استعداد الحكومة "لتقديم المساعدة".


وقال قائد الشرطة المحلية غرانت غيليسبي في مؤتمر صحافي، إن عشرين شخصاً لقوا حتفهم في مدينة ويفرلي بمقاطعة همفريز. وأشار إلى أنه عُثر على جثة إضافية في منطقة ريفية.


https://twitter.com/RobTheRich0001/status/1429465292875444225

وفي بيان سابق، قالت وكالة إدارة الطوارئ في الولاية إن "إدارة الصحة في ولاية تينيسي تمكنت من تأكيد وجود 16 ضحية" من جرّاءِ أحوال الطقس في مقاطعة همفريز، محذّرة من أن الحصيلة موقتة، وقد ترتفع.


كما تأثرت ثلاث مقاطعات أخرى. وقال البيان إن هناك عمليات تنظيف جارية وإن "العديد من الجسور والطرق في المنطقة المتضررة ما زالت مغلقة".



وكانت الشرطة قد تحدثت عن فقدان أثر أربعين شخصا، لكن عدد المفقودين يبلغ الآن نحو عشرين شخصاً بينهم كثير من الأطفال.


اقرأ المزيد: كورونا في إيران... وفاة 684 على الأقل خلال 24 ساعة

وقال مسؤولون محليون في ويفرلي إن المياه ارتفعت بسرعة كبيرة بحيث لم يكن لدى الناس وقت للاحتماء.


وقال رئيس بلدية مدينة ويفرلي الواقعة في مقاطعة همفريز، لمحطة التلفزيون المحلية "دبليو.كاي.آر.إن"، إن "الأمر كان تقريبا بنفس سرعة الإعصار. وصفه أحدهم بأنه موجة مَدّ". وأظهرت صور سيارات مقلوبة وشوارع يغطيها الطين.


ليفانت نيوز _ وكالات_ متابعات


النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!