الوضع المظلم
السبت ٢٠ / يوليو / ٢٠٢٤
Logo
  • عشرات القتلى والمصابين بزلزال باكستان وأفغانستان

عشرات القتلى والمصابين بزلزال باكستان وأفغانستان
زلزال باكستان وأفغانستان

 

أفاد مسؤولون حكوميون بأن 13 شخصاً على الأقل لقوا حتفهم، وأصيب أكثر من 90 في باكستان وأفغانستان، بعد وقوع زلزال قوته 6.5 درجة في ساعة متأخرة من مساء الثلاثاء.

واوضح مسؤول حكومي باكستاني إن 9 أشخاص على الأقل لقوا حتفهم، وأصيب 44 في شمال غربي البلاد، وإن المستشفيات في إقليم خيبر بختون خوا وُضعت في حالة طوارئ الليلة الماضية.

وأكد مسؤول بوزارة الصحة الأفغانية، إن 4 على الأقل لقوا حتفهم، وأصيب 50 في أفغانستان، فيما أفادت السلطات بأن منازل ومباني تعرضت لأضرار في البلدين.

وقال المركز الأوروبي المتوسطي لرصد الزلازل، إن 285 مليون شخص شعروا بالزلزال على مساحة تزيد على ألف كيلومتر، في باكستان والهند وأوزبكستان وطاجيكستان وكازاخستان وقرغيزستان وأفغانستان وتركمانستان.

اقرأ أيضاً: هلع وصراخ داخل استوديو لحظة وقوع زلزال قوي في الإكوادور (فيديو)

وأشارت هيئة المسح الجيولوجي الأمريكية، إن مركز الزلزال يقع في جبال هندو كوش في إقليم بدخشان ذي الكثافة السكانية المنخفضة، بشمال شرقي أفغانستان، على عمق 187 كيلومتراً.

وقال عبد الباسط المسؤول الكبير في حكومة خيبر بختون خوا لوكالة رويترز اليوم الأربعاء إن ما لا يقل عن 19 منزلا تضرر جزئيا جراء الزلزال.

وذكر شفيع الله رحيمي، المتحدث باسم وزارة التخفيف من أثر الكوارث الأفغانية، في ساعة متأخرة من مساء الثلاثاء، أن شخصين قتلا في إقليم لغمان بشرق البلاد.

وفي 22 يونيو/حزيران الماضي، قُتل أكثر من ألف شخص وشُرّد عشرات الآلاف بعدما ضرب زلزال قوته 5.9 درجات ولاية باكتيكا الفقيرة، وكان الأكثر حصدا للأرواح في أفغانستان منذ نحو ربع قرن.

وفي 2005، لقي 73 ألف شخص على الأقل حتفهم في زلزال قوته 7.6 درجة هز شمال باكستان.

ليفانت نيوز_ وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!