الوضع المظلم
الجمعة ٠٣ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
عشرات الأشخاص في أوساط الرئيس الروسي مصابون بكوفيد19
الرئيس الروسي فلادمير بوتين. أرشيفية. مصدر: kremlin.ru

أكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، الخميس، أن عشرات الأشخاص في أوساطه ثبُتت إصابتهم بفيروس كورونا المستجد، ما أجبره على الالتزام بالحجر صحي.


ويخضع الزعيم الروسي الذي أعلن في آذار/مارس تلقيه اللِّقاح الروسي سبوتنك بلا صور محققة للعملية للحجر منذ الثلاثاء بعد مخالطته مصابا.


وقال في تصريحات خلال انعقاد اجتماع لمنظمة معاهدة الأمن الشامل في عاصمة طاجيكستان، "تعلمون أنه للأسف اضطررت إلى إلغاء زياتي إلى دوشانبي في اللحظة الأخيرة">


وشارك رئيس وزراء أرمينيا نيكول باشينيان، ورئيس بيلاروسيا ألكسندر لوكاشينكو، ورئيس كازاخستان قاسم زومارت توكاييف، ورئيس قيرغيزستان صادر جاباروف، والأمين العام لمنظمة معاهدة الأمن الجماعي ستانيسلاف زاس في الاجتماع الذي عقد في دوشانبي تحت إشراف رئاسة طاجيكستان إمام علي رحمان." الكرملين"

أضاف بوتين: "آسف لكن ذلك جاء... بسبب رصد إصابات بفيروس كورونا بين مقربين مني". وتابع متحدثا عبر الفيديو "ليس مجرد شخص أو اثنين بل عشرات الأشخاص أُصيبوا فيروس كورونا".


وقال المتحدث باسم الكرملين ديمتري بيسكوف للصحفيين أول أمسِ الثلاثاء إن نتائج اختبار بوتين سلبية لـ Covid-19 وكان “بصحة جيدة تماما”.


ومع ذلك، أشار بيسكوف إلى أن بوتين سيتعين عليه الدخول في الحجر الصحي لأنه كان على اتصال بواحد من “عدة أشخاص” أصيبوا بالعدوى.




بوتين في اجتماع عن بعد. منظمة الأمن الشامل الأوراسية بوتين في اجتماع عن بعد. منظمة معاهدة الأمن الشامل "الأوراسية". مصدر الكرملين

وفي سياق التدابير الوقائية، جُهّزت ” أنفاق تطهير ” خاصة في مقر إقامة الكرملين وبوتين خارج موسكو لحمايته من Covid-19. والرئيس الروسي معروف بنفوره من الجراثيم وحذره الشديد فيما يتعلق بصحته.


في وقت سابق، التقى بوتين هذا الأسبوع بالرئيس السوري بشار الأسد في زيارة غير معلنة والرياضيين العائدين من دورة الألعاب الأولمبية للمعاقين في طوكيو، قبل أن يقول الكرملين إنه عزل نفسه.


اقرأ المزيد: بوتين في العزل الطوعي بعد رصد إصابات كورونا في الكرملين

واستأنف بوتين في الأشهر القليلة الماضية نشاطاته برحلات ولقاءات شخصية. وما يزال مطلوباً من العديد من مخالطيه لخضوع للحجر لأسبوعين.


تعد روسيا خامس دولة من حيث عدد الإصابات وَفْقاً لـِ حصيلة فرانس برس التي تستند إلى الأرقام الرسمية.


 

ليفانت نيوز   _kremlin.ru _Themoscowtimes

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!