الوضع المظلم
الأحد ٢٦ / يونيو / ٢٠٢٢
Logo
طالبان تعود لاستهداف الأمم المتحدة في هرات
طالبان تؤكد أنها لن تشن عمليات جديدة خلال الأضحى

هاجم مسلحو حركة "طالبان" من جديد، مجمع مبان تابع لمنظمة الأمم المتحدة وسط ولاية هرات غربي أفغانستان، وفق ما أوردت وكالة "نوفوستي" الروسية، نقلاُ عن وزارة الداخلية الأفغانية.


وذكر الناطق باسم الوزارة فواض أمان للوكالة يوم السبت، إن "جماعة "طالبان" الإرهابية جددت الهجوم على مقر الأمم المتحدة في منطقة كذرة بولاية هرات"، مضيفاً أن القوات المسلحة الوطنية وقوات الأمن تتصدى لهجوم المسلحين.


اقرأ أيضاً: أفغانستان.. إشارة أمريكية خاطئة لطالبان والإرهاب العالمي

وأتى نبأ استهداف المقر الأممي عقب يوم من تعرضه للهجوم الأول من قبل مسلحي الحركة، الذي أودى بحياة أحد الشرطة الأفغان.


هذا وكانت قد قالت وزارة الدفاع في أفغانستان، إن الجيش استطاع استعادة السيطرة على منطقة غوزار في ولاية هرات، وطرد مسلحي طالبان منها عقب أن قتل وجرح أكثر من 100 مسلح.


وأردفت الوزارة، عبر بيان عرضته على "تويتر": "استعادت قوات الأمن الوطني الأفغانية والمليشيا، بدعم من القوات الجوية الأفغانية، اليوم السيطرة على منطقة غوزار في ولاية هرات من سيطرة طالبان، وتم خلال ذلك قتل أو جرح أكثر من 100 من مسلحي طالبان".


مقاتلو طالبان

ونوهت الوزارة إلى أن الجيش، استطاع أثناء العملية، ضبط كمية كبيرة من الاسلحة والذخائر.


وتعيش أفغانستان بالوقت الراهن، مواجهات بين القوات الحكومية ومسلحي حركة طالبان الذين يهيمنون على مناطق ريفية واسعة، ويشنون هجمات مستمرة على مدن أفغانية كبيرة، وترتفع حدة التوتر في أفغانستان على خلفية وعود الإدارة الأمريكية، بختام عملية سحب قواتها من الأراضي الأفغانية قبل 11 سبتمبر القادم.


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!