الوضع المظلم
الإثنين ٠٦ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
طالبان تعلن عن حكومتها الجديدة
تنظيم طالبان \ أرشيفية
أعلنت "حركة طالبان"، اليوم الثلاثاء، عن تشكيلة حكومية جديدة، وذلك بعد أن فرضت كامل سيطرتها على الأراضي الأفغانية.

نقلت وسائل إعلام، المؤتمر الصحفي، لحركة طالبان، التي عينت "الملا محمد حسن" رئيساً للوزراء بالوكالة، والملا عبد الغني برادر، نائب الرئيس للحكومة الأفغانية الجديدة.

كما عيّنت "طالبان" سراج الدين حقاني وزيراً للداخلية، ومحمد يعقوب مجاهد وزيراً للدفاع، بالإضافة إلى تعيين عباس ستاكينزاي، قائماً بأعمال نائب وزير الخارجية.

وعينت هداية الله بدري وزيراً للمالية بالوكالة، وعبد الحكيم شتي وزيراً للعدل، كما تم تعيين المتحدث باسم الحركة، ذبيح الله مجاهد، وكيلاً لوزارة الإعلام.

إعلام: الملا برادر سيقود حكومة أفغانستان الجديدة

وذكر "ذبيح الله مجاهد"، المتحدث باسم حركة طالبان، خلال المؤتمر الصحفي، أن "الحرب في أفغانستان انتهت وعلينا البدء بجهود البناء الآن".

وأشار "ذبيح الله" إلى أن المظاهرات المناهضة للحركة، تهدف إلى إثارة الفوضى والنعرات الداخلية، موضحاً: "إننا نعرف الدول التي تساهم في تأجيج الفوضى وتحرك الشبان من الخارج".

ولفت المتحدث باسم الحركة، أن طالبان ستحاول إشراك القوى السياسية كافة عند استكمال تشكيل حكومة تصريف الأعمال، مؤكداً أن هناك بعض الحقائب في الحكومة لم يُكلف بها وزراء حتى الآن.

اقرأ المزيد: الرئيس الأمريكي: الاعتراف بحكومة طالبان لا يزال بعيداً

وتطرق بالحديث حول وادي "بانشير"، "الإقليم تحت السيطرة والوضع هادئ جداً ولن نسمح بدخول البلاد في حالة حرب جديدة"، مشيراً إلى أن "طالبان" ليست حركة طائفة عرقية ولن تمارس التمييز ضد أي فصيل أفغاني، وفق زعمه.

اقرأ المزيد: نائب جمهوري: طالبان الآن مسلحة بأسلحتنا وطائراتنا وأموالنا

الجدير الذكر، أن الولايات المتحدة الأمريكية، استبقت أحداث تشكيل الحكومة الأفغانية الجديدة، على لسان "جو بايدن"، رئيس الولايات المتحدة، الذي أكد في حديثه، للصحفيين، أنه من المبكر الاعتراف بحكومة طالبان.

ليفانت - وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!