الوضع المظلم
الجمعة ١٠ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • ضربة لشركة إنتل على خلفيّة استغناء مايكروسوفت عن معالجاتها

ضربة لشركة إنتل على خلفيّة استغناء مايكروسوفت عن معالجاتها
مايكروسوفت

بعد التسريبات الصادرة من تقارير عدّة حول نيّة عملاقة التكنولوجيا “مايكروسوفت” الاستغناء عن معالج “إنتل”، انخفض سهم الشركة المختصّة في صناعة المعالجات بمقدار 6.3 بالمئة، وفقاً لما نقل موقع “CNBC”.


نشرت وكالة “بلومبيرغ” تقريراً، يوم الجمعة، بأنّ “مايكروسوفت” تعمل على تصميم معالجات داخلية في كمبيوترات الخوادم التي تشغل خدمة التخزين السحابي التابعة للشركة، ما يقلّل اعتمادها على إنتل.


في ظلّ الانكماش الاقتصادي "مايكروسوفت" تجني مزيداً من الأرباح


وبناءً على التقرير، فإنّه من المرجّح أن تستعين مايكروسوفت بتصميمات من شركة “آرم” لإنتاج معالج ستقوم باستخدامه في مراكز البيانات.


وذلك من أجل استكشاف إمكانية استخدام شريحة أخرى لتشغيل بعض أجهزة الحاسوب الشخصية، ما يصعد مخاوف الاستغناء عن شرائح إنتل بشكل نهائي.


 


ونتيجة التسريبات المرتبطة باستغناء مايكروسوفت عن معالجات “إنتل”، تسببت بإغلاق سهم الأخيرة لدى 47.46 دولاراً في جلسة تداول الجمعة في نيويورك.


 


وفي الوقت الحالي، تستخدم مايكروسوفت المعالجات الخاصة بشركة إنتل ضمن معظم خدمات آزور السحابية، كما تعمل معظم مجموعة سيرفس الخاصة بالشركة عبر معالجات إنتل أيضاً.


يشار الى أنّ شركة “إنتل” من أكبر شركات التكنولوجيا المتعددة الجنسيات في الولايات المتحدة الأمريكية، وهي متخصصة برقاقات ومعالجات الكمبيوتر.


ليفانت – وكالات 

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!