الوضع المظلم
الجمعة ٢٠ / سبتمبر / ٢٠٢٤
Logo
ضحايا كورونا يتخطون عتبة الـ1000 في الصين
ضحايا كورونا يتخطون عتبة الـ1000 في الصين

تستمر حصيلة ضحايا فيروس كورونا المستجد بالارتفاع، فيما تتبنى الدول حول العالم إجراءات وقائية للحد من خطورة انتشاره، إذ قالت الصين اليوم الثلاثاء، أن فيروس كورونا المستجد حصد أرواح 1016 شخصاً في الصين القارية، فيما وصل تعداد المصابين بالفيروس في البلاد إلى 42,600 شخص، بعدما سجلت حوالي 2,500 إصابة جديدة بالفيروس خلال الساعات الأربع والعشرين الفائتة.


وأشارت لجنة الصحة الوطنية في تحديثها اليومي لحصيلة الوفيات والإصابات، إن الوباء تمكن حتى اليوم من إصابة 42 ألف و638 شخص في الصين القارية (خارج هونغ كونغ وماكاو)، فيما بلغ إجمالي عدد الوفيات من جراء الفيروس 1016.


إقرأ أيضاً: إصابة موظف من طاقم “كنتاكي” في الصين بفيروس كورونا


ونوّهت اللجنة أن الساعات الأربع والعشرين الأخيرة شهدت تسجيل 108 حالات وفاة جديدة، منها 103 في هوبي، المقاطعة الواقعة في وسط البلاد والتي ظهر الفيروس فيها للمرة الأولى، في عاصمتها ووهان في أواخر ديسمبر.


وتجهد الصين للسيطرة على الفيروس متخذةً إجراءات مشددة شملت إغلاق مدن بأكملها ومنع سكانها من مغادرة منازلهم إلا للضرورة، حيث يعتقد أن الوباء ظهر أولاً في أواخر ديسمبر 2019، في مدينة ووهان بسوق لبيع الحيوانات البرية، وسرعان ما انتشر مع حركة انتقال كثيفة للمواطنين لتمضية عطلة رأس السنة القمرية في يناير.


ليفانت-وكالات

العلامات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!