الوضع المظلم
الجمعة ١٧ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • البنتاغون: 109 أمريكيين أصيبوا بالهجمات الإيرانية في العراق

البنتاغون: 109 أمريكيين أصيبوا بالهجمات الإيرانية في العراق
البنتاغون 109 أمريكيين أصيبوا بالهجمات الإيرانية في العراق

قال البنتاغون أمس الاثنين، أن عدد العسكريين الأميركيين الذين أصيبوا بارتجاج في الدماغ جرّاء الصواريخ الباليستية التي أطلقتها طهران على قاعدة عين الأسد غرب العراق مطلع يناير الماضي، وصلت إلى 109 جنود، أي بزيادة 45 عسكرياً عن الحصيلة التي أعلنها في نهاية الشهر الفائت.


وأشار البنتاغون في بيان، إنه من أصل العسكريين الـ109 الذين يعانون جميعاً من "ارتجاج خفيف"، تمكن 76 (حوالي 70 في المئة) من العودة إلى الخدمة في وحداتهم، وتلقى واحد فقط العلاج في مستشفى عسكري أميركي في ألمانيا، والبقية تلقوا العلاج في العراق.


وبخصوص العسكريين المتبقين، فقد تم نقل 27 منهم إلى مستشفى عسكري أميركي في ألمانيا للعلاج أو لإجراء مزيد من الفحوصات الطبية، فيما السبعة الآخرين هم "في طريق نقلهم من العراق إلى ألمانيا".


ومن مجموع الذين نقلوا حتى اليوم إلى ألمانيا وعددهم 27 عسكرياً، تعافى واحد منهم وعاد للخدمة في العراق، فيما تم نقل 21 عسكري إلى الولايات المتحدة، بينما لا يزال الخمسة الباقون يخضعون لمزيد من الفحوصات في ألمانيا.


إقرأ أيضاً: فشل ثالث محاولة إيرانية لإطلاق قمر صناعي


ونوّهت المتحدثة باسم البنتاغون إليسا فرح في بيان: "نحن ممتنون لجهود طواقمنا الطبية الذين عملوا بجد لتوفير الرعاية المناسبة لجنودنا، الأمر الذي مكن 70 في المئة منهم من العودة إلى الخدمة"، مردفةً: "علينا أن نواصل ضمان صحتهم الجسدية والعقلية".


وأصيب الجنود الأمريكيون جراء إطلاق طهران فجر 8 يناير، صواريخ باليستية على قاعدتين أميركيتين، حيث يتمركز عدد من الجنود الأميركيين البالغ عددهم 5200 في العراق، عقب مقتل قاسم سليماني القيادي في الحرس الثوري الإيراني بغارة أميركية في بغداد.


وسبق أن قال البنتاغون الارتفاع المتوالي لتعداد المصابين إلى أن أعراض الارتجاج الدماغي غالباً ما تستغرق أياماً عدة قبل أن تظهر.


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!