الوضع المظلم
الإثنين ٠٦ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • ضبط هندي يغلق الأوكسجين لمرضى الكورونا بهدف الحصول على راتب إضافي

ضبط هندي يغلق الأوكسجين لمرضى الكورونا بهدف الحصول على راتب إضافي
ضبط هندي يغلق الأوكسجين لمرضى الكورونا بهدف الحصول على راتب إضافي

تناقل ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي، مقطعاً مصوراً، أظهر الشرطة الهندية تنهال بالضرب بشكل مبرح على رجل هندي بعد القبض عليه وهو يغلق أسطوانات الأكسجين على مرضى كورونا بهدف قتلهم.


وذكرت وسائل إعلام محلية هندية، أن الرجل الذي يعمل في مجال نقل الأموات، ضبطته كميرات المراقبة وهو يغلق مجاري الأكسجين على مصابي كورونا من ذوي الحالات الخطرة، بهدف أن يحصل على زيادة في راتبه.


وتعيش الهند، منذ فترة أسابيع، تفشياً لسلالة متحورة من فيروس كورونا، حيث أعلنت منظمة الصحة العالمية، أنّها سلالة فرعية واحدة فقط من المتحوّرة دلتا لفيروس كورونا تم رصدها في الهند، ما زالت تعد مثيرة للقلق.



وتسمى المتحوّرة “بي.1.617” بالدلتا، والتي يعتقد أنها مسؤولة جزئياً عن التفشي الحاد للوباء في الهند، انتشرت فيما يزيد عن 50 منطقة، مع ثلاث سلالات فرعية محددة.


يشار أن الهند أعلنت، اليوم الخميس، تسجيل 134 ألفا و154 إصابة جديدة بفيروس كورونا خلال الساعات الـ24 الماضية، ليرتفع عدد الإصابات الكلي إلى 28.4 مليون حالة، وسجلت 2887 حالة وفاة جديدة بالفيروس ليصل إجمالي عدد الوَفَيَات إلى 337 ألفا و989 وفاة.


اقرأ: مزاد علني لبيع ملابس خاصة بأمبراطورة النمسا


كما ارتفعت معدلات الوفيات نتيجة كورونا في الهند، فيما يتحمل عمال محارق الجثث عبء المخاطر الصحية قد تؤدي بهم إلى العدوى أثناء حرق الجثث، إلا أنهم مجبرون على متابعة العمل في ظل تلك الظروف.



اقرأ المزيد: من العصر البرونزيّ المبكّر.. العثور على أقدم حلية ذهبية


وانتشرت مقاطع فيديو مروعة على وسائل التواصل الاجتماعي في الهند، تظهر كلاباً ضالة تتناول جثث مرضى فيروس كورونا في “كيدار غات” على ضفاف نهر “بهاجيراثي“.


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!