الوضع المظلم
الثلاثاء ٠٧ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
صور مسربة تكشف عن
صور مسربة تكشف عن "Land Cruiser" من شركة تويوتا

تناقلت مواقع وصفحات على الإنترنت صوراً وفيديوهات أظهرت فيه التصميم الجديد كلياً من سيارات Land Cruiser الشهيرة من تويوتا.


وبالاطلاع على الصور المسرّبة، تظهر أنّ السيارة الجديدة اختلفت بشكل واضح عن سيارات Land Cruiser الحالية، والفروقات الأكبر جاءت من شكل الواجهة الأمامية، إذ تغير شكل غطاء المبرد وأصبح الشبك بارزاً بشكل أكبر ومجهزاً بأربع خطوط عريضة مطلية بالكروم.


كما تغير شكل الفتحات الهوائية على الواجهة، أما المصابيح فأصبحت أضيق وجهزت بثلاث وحدات إضاءة رئيسة تعمل بتقنيات LED، وخط LED مضيء بحيط بالمصباح لإظهار مؤشر الانعطاف.


مصدر الصورة : .wikipedia


اقرأ: جهاز تقويم ذكي للمساعدة في تخفيف آلام الركبة


وبالانتقال إلى داخل السيارة، تغير التصميم بشكل ملحوظ أيضاً، إذ أصبحت واجهة القيادة ممتدة على شاشة كبيرة بارزة من منتصفها، والمساحة بين السائق والراكب المجاور له جهزت بمساند عريضة يتداخل فيها الجلد مع الخشب بشكل أنيق ومميز. كما تغير تصميم مقبض نقل السرعات، وتغير معه تصميم مفاتيح التحكم بأنظمة المولتميديا والتكييف أيضاً.


ومن المقرر أن تتخلّى تويوتا عن المحركات المجهزة بثماني أسطوانات في هذه المركبات، وتستبدلها بمحركات V6 توربينية بسعة 3.3 ليتر قادرة على توليد عزم يعادل 422 حصاناً.


اقرأ المزيد: الكشف عن ثغرة أمنية قد تؤثر على أجهزة الكمبيوتر في العالم


كما يتوقع أن تطلق نسخ من هذه المركبات مزودة بمحركات ديزل توربينية بسعة 3.3 أيضاً، لكن عزمها يساوي 310 أحصنة، ومن المحتمل أن تظهر منها نسخ مجهزة بمحركات ديزل عادية بسعة 3.5 ليتر، تولد عزماً يساوي 300 حصان تقريباً.


ليفانت - وكالات 

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!