الوضع المظلم
الإثنين ٠٤ / يوليو / ٢٠٢٢
Logo
  • صحيفة: خبراء البراميل المتفجرة طليعة من أرسلهم النظام لروسيا

صحيفة: خبراء البراميل المتفجرة طليعة من أرسلهم النظام لروسيا
المرتزقة السوريين (متداول فيسبوك)

تستعين موسكو بخبراء سوريين، في مجال صناعة البراميل المتفجرة، يصل مجموعهم إلى قرابة 50 شخصاً، من أجل الاستفادة من خبراتهم التي اكتسبوها في الحرب في سوريا، ونقلها إلى القوات الروسية المحاربة في أوكرانيا، وفق تقرير عرضته صحيفة الغارديان البريطانية.

وبينت الصحيفة، أن المسؤولين الأوروبيين، يظنون أن الخبراء السوريين في مجال البراميل المتفجرة قد جرى نشرهم في روسيا، للمساعدة في الاستعداد لحملة مماثلة في حرب أوكرانيا، حيث كانوا في روسيا منذ عدة أسابيع يعملون مع مسؤولين في الجيش الروسي.

اقرأ أيضاً: في البادية السورية.. عملية روسية واسعة النطاق ضد بقايا داعش

ونوهت إلى أن وصول هؤلاء الخبراء، أثار خشية أمريكية وأوروبية، من أن الجيش الروسي ربما كان يتحضر لاستخدام الأسلحة الكيميائية في الحرب في أوكرانيا، بالنظر إلى أن البراميل المتفجرة كانت لها سمعة سيئة، حيث يقال إنها كانت إحدى وسائل الحرب الكيماوية، من خلال ملئها بالكلور، مما يؤدي إلى وقوع أعداد كبيرة من الضحايا.

ولفتت الصحيفة إلى أن خبراء البراميل المتفجرة السوريين، كانوا في طليعة من أرسلتهم سوريا (النظام)، لمساعدة روسيا في الحرب في أوكرانيا، إذ يظن مسؤولون أن هناك أعداداً تُراوح ما بين 800- 1000 جندي سوري، تطوعوا حتى الآن للسفر إلى روسيا، ووعدهم الكرملين برواتب تُراوح بين 1500- 4000 دولار، وهي مبالغ ضخمة، تصل إلى أكثر من 20 ضعفاً من رواتبهم في سوريا.

وذكرت الصحيفة أن النظام السوري فتح 4 مراكز تجنيد رئيسية للانتشار في روسيا، في كل من دمشق واللاذقية وحماة وحمص، حيث يجري التجنيد بموجب عقد مع مجموعة «فاغنر» العسكرية الروسية الخاصة، والتي لعبت دوراً في توظيف المرتزقة في عمليات روسية خارجية.

ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!