الوضع المظلم
السبت ٢٧ / أبريل / ٢٠٢٤
Logo
شكري: يوجد اهتمام بالتواجد التركي في سوريا
القوات التركية داخل الشمال السوري (أرشيف)

ذكر سامح شكري وزير الخارجية المصري، إن هناك رؤية مشتركة بين مصر وروسيا بخصوص ضرورة استعادة استقرار سوريا ووحدة أراضيها، والقضاء على تهديد الإرهاب، وعودة سوريا إلى نطاقها العربي.


وأردف شكري، خلال مداخلة أن موسكو لها وضع خاص في سوريا، منوهاً إلى وجود اهتمام بالتواجد التركي على الأراضي السورية وأسلوب التعامل مع الإرهاب والمقاتلين الأجانب على أراضيها.


اقرأ أيضاً: مسؤول لدى الأسد: لقاء بوتين وبايدن مهّد الطريق لتهدئة الأجواء في سوريا

ولفت إلى أن نظيره الروسي سيرجي لافروف، بيّن ضرورة السحب التدريجي للقوات الأجنبية من ليبيا وفقًا لخطة زمنية متفق عليها، كاشفاً أن مصر مهتمة في هذه المرحلة بإرساء المبدأ.


كما أشار وزير الخارجية المصري إلى أن الحكومة الليبية عليها صياغة الخطة الزمنية بالشكل الذي يؤدي لخروج القوات الأجنبية، متابعًا: "نقر بالمبدأ وهو متوافق عليه دوليا سواء بمخرجات مجلس الأمن وبرلين ومنتدى الحوار الوطني الليبي، ويجب وضع آلية تنفيذية تحقق هذا الهدف".


سوريا.. لقاء شكري والمقداد في مقر البعثة المصرية في الأمم المتحدة/ تويتر

وكان قد ناقش نائب وزير الخارجية الروسي سيرغي فيرشينين، في السادس عشر من يوليو الماضي، مع السفير المصري لدى روسيا، إيهاب نصر، آخر التطورات في سوريا.


ونشرت وزارة الخارجية الروسية، بيانا نقلته وسائل الإعلام الروسية، أن نائب وزير خارجية روسيا، سيرغي فيرشينين، استقبل سفير مصر في موسكو إيهاب نصر، حيث تبادل الطرفان وجهات النظر حول المواضيع القائمة لتطورات الوضع في الشرق الأوسط ومنطقة شمال أفريقيا مع التركيز على احتمالات التسوية في ليبيا وسوريا.


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!