الوضع المظلم
الثلاثاء ٢٩ / نوفمبر / ٢٠٢٢
Logo
  • شعبية بايدن تتراجع.. لسماحه باستيلاء طالبان على أفغانستان

شعبية بايدن تتراجع.. لسماحه باستيلاء طالبان على أفغانستان
بايدن

كشف استطلاع عقدته "رويترز" تقلص شعبية الرئيس الأمريكي جو بايدن 7 نقاط إلى أدنى مستوى له حتى الآن، مع انهيار الحكومة الأفغانية المدعومة من الولايات المتحدة، واستيلاء طالبان على أفغانستان.


واستنتج استطلاع الرأي، الذي أجري يوم الاثنين، أن 46 في المئة من الأمريكيين يوافقون على أداء بايدن في منصبه في ما يعتبر أدنى مستوى جرى تسجيله في استطلاعات الرأي الأسبوعية منذ تولى بايدن منصبه في يناير.


اقرأ أيضاً: بايدن يلقي باللوم على قادة أفغانستان السياسيين والعسكريين

وكانت تلك النسبة منخفضة كذلك عن نسبة 53 في المئة، أظهرت مساندتها لبايدن خلال استطلاع مماثل يوم الجمعة.


وبالصدد، أبدى العديد من أعضاء الكونغرس الأمريكي عن خيبة أملهم حيال التطورات في أفغانستان، ومن المزمع أن يعقد المشرعون جلسة استماع لمناقشة أخطاء إدارتي الرئيسين دونالد ترامب وجو بايدن.


طالبان تتوسع في أفغانستان و تسيطر على هلمند وغور

وذكر السيناتور الديمقراطي بوب مينينديز رئيس لجنة العلاقات الخارجية في مجلس الشيوخ، إن "أحداث الأيام الأخيرة أصبحت ذروة لسلسلة الأخطاء التي ارتكبتها الإدارات الجمهورية والديمقراطية خلال الـ20 عاما الماضية"، مضيفاً: "نحن نرى الآن النتيجة الرهيبة للسنوات من الإخفاقات في المناهج السياسية وإخفاقات الاستخبارات".


وشدد مينينديز على أن لجنته ستنظم جلسة استماع حول السياسات الأمريكية في أفغانستان، بما في ذلك مفاوضات إدارة ترامب مع "طالبان" وتنفيذ إدارة بايدن لخطة الانسحاب، لكن دون أن يكشف تاريخ عقد الجلسة بعد.


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!