الوضع المظلم
السبت ٠٤ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • شركة "وينغ" تشرع في تسليم البضائع باستخدام طائرات بدون طيار في الولايات المتحدة

شركة
شركة "وينغ" تشرع في تسليم البضائع باستخدام طائرات بدون طيار في الولايات المتحدةيات المتحدة

شرعت شركة "وينغ" التابعة لمجموعة "ألفابت" بتسليم البضائع باستخدام الطائرات المسيرة في الولايات المتحدة، وذلك بعد اختيارها لتجربة أولى فريدة من نوعها وعلى نطاق واسع في مدينة كريستنشبرغ الواقعة في فيرجينيا. ويمكن للسكان أن يحصلوا على كافة البضائع من خلال هذه الخدمة التي باتت تشكل سوقا يثير اهتمام شركات تسويق عملاقة منها "أمازون" و"يو بي إس" و"أوبر إيتس".




 


باتت شركة "وينغ" أحد فروع "ألفابت" الشركة الأم لعملاق الإنترنت غوغل، أول شركة تسلم البضائع باستخدام الطائرات المسيرة في الولايات المتحدة في مدينة كريستنشبرغ، التي اختيرت لهذه التجربة الأولى على نطاق واسع.



ويمكن للسكان البالغ عددهم 22 ألفا في هذه المدينة الواقعة في فيرجينيا (الساحل الشرقي) أن يحصلوا من خلال هذه الخدمة عبر "فيديكس" على أدوية تباع في صيدليات "والغرينز" والشوكولا وسكاكر أخرى من متجر محلي.



وتنشط "وينغ" أساسا في مدينتين أستراليتين والعاصمة الفنلندية هلسنكي وقد أعلنت في بيان أن عمليات التسليم الأولى أجريت بعد ظهر الجمعة في مدينة كريستنشبرغ الريفية "ما يسمح بخدمة تسليم بطائرات مسيرة هي الأكثر تطورا في البلاد".






 





وكمثال على نجاح التجربة، طلبت عائلة من الصيدلية عبر تطبيق "وينغ" دواء وحبوبا ضد السعال والباراسيتامول وزجاجات مياه، على ما قالت الشركة. وطلب رجل مسن هدية عيد ميلاد لزوجته.







وتحمل الطائرات الصفراء والبيضاء بالطرود في مركز محلي يسمى "العش" حيث يمكن لموظفي "وينغ" تحميل بضائع تصل زنتها إلى 1,3 كيلوغرام لتسليمها في شعاع عشرة كيلومترات.



وتحط الطائرة المسيرة في حدائق الزبائن وتثبت عند ارتفاع ملائم وتنزل البضائع بواسطة حبل.



وتسعى العديد من الشركات إلى اقتحام مجال تسليم البضائع عبر طائرات الدرون، على غرار "أمازون" و"يو بي إس" و"أوبر إيتس". لكن "وينغ" كانت أول من حاز رخصة في هذا الصدد من وكالة الطيران الفدرالية (إف إيه إيه) في الولايات المتحدة التي أجازت للطيارين التحكم بعدة مركبات مسيرة في الوقت عينه.


أ ف ب



 


النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!