الوضع المظلم
الخميس ٠٢ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
شركة غوغل تكشف عن خطة مستقبلية في أفريقيا
فرنسا تفرض غرامة مالية على غوغل
كشفت شركة "غوغل" الأمريكية، اليوم الأربعاء، عن خطة استثمار تبلغ قيمتها مليار دولار خلال السنوات الخمس المقبلة، من أجل إتاحة الوصول إلى شبكة الإنترنت بشكل أسرع في أفريقيا.

ومنذ سنوات ماضية، تعمل "غوغل" على تسريع شبكات الإنترنت في القارة الأفريقية، من أجل التغلب على ضعف سرعة الإنترنت وارتفاع أسعاره.

غوغل

وتعتبر مشكلة استخدام الإنترنت في أفريقيا، من أبرز العوائق، على اعتبار أن أقل من ثلث سكان القارة، البالغ عددهم 1,3 مليار نسمة، متصلون بإنترنت النطاق العريض، وفق البنك الدولي.

وأكدت "غوغل"، ورئيس ألفابيت، سوندار بيشاي، أن الشركة أحرزت "خطوات كبيرة" في السنوات القليلة الماضية، لكن هناك حاجة لبذل مزيد من الجهود لجعل "الإنترنت متاحاً وبأسعار معقولة ومفيدة لكل أفريقي".

ومن المتوقع أن يدعم هذا الاستثمار التحول الرقمي عن طريق ضمان تحسين قدرة الشبكة والوصول إليها.

كما أن الشركة، ستخصص الأموال، من بين أمور أخرى، لتطوير البنى التحتية، ومن بينها الكابل البحري إكويانو، الذي سيربط جنوب أفريقيا وناميبيا ونيجيريا وسانت هيلين بأوروبا.

اقرأ المزيد: مصائبُ فيسبوك عند تليغرام فوائدُ

وكان عملاق التكنولوجيا، قد تعهد، قبل أربع سنوات، بتدريب نحو 10 ملايين أفريقي من الشبان، وشركات صغيرة، على المهارات الرقمية.

ومن جانبه، قال المدير الإداري في شركة غوغل الخاص لدى أفريقيا، نينيت غاجريا: "أؤمن بشدة أن لا أحد يستطيع حلّ مشكلات أفريقيا الكبرى أكثر من المطورين الشبان ومؤسسي الشركات الناشئة في أفريقيا".

اقرأ المزيد: شركة «هوندا» تكشف عن سياراتها الجوية

ومن أبرز العراقيل التي تقف أمام الوصول إلى الإنترنت أيضاً ارتفاع أسعار الهواتف الذكية.

ليفانت - وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!