الوضع المظلم
الإثنين ٠٦ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • شركة "شاومي" تكشف عن أول سيارة كهربائية الأسبوع القادم

شركة
شاومي
تحدثت تقارير إخبارية صينية أن شركة ”شاومي“ ستعلن عن أول سيارة كهربائية الأسبوع القادم.

وأوضح التقرير أن الشركة تعكف على صناعة هذه السيارة من الألف إلى الياء“، وفق ما أفاد موقع ”gizmochina“ التقني.

وأفاد الموقع أن ”الشركة الصينية ستكشف عن بعض المفاهيم وستظهر ركائز ما سيكون عليه هذا العمل وما سيكون بوسعهم تقديمه ضمن السيارة الكهربائية“.


وكانت شركة ”شاومي“ قد بذلت جهوداً كبيرة في الأشهر الأخيرة، للإحاطة بجوانب صناعة السيارات وصفاتها بجانب العثور على الشركاء الضرورين لتنفيذ مشروع من المحتمل أن يتحول إلى مصدر دخل أساسي للشركة في المستقبل، في حال سارت الأمور على ما يرام.


شاومي

ولفت التقرير أن عمليات البحث بسوق السيارات الكهربائية الصينية آتى بنتائج إيجابية بالنسبة للشركة، بعد تأكيد من قبل مجموعة (إيفرجراند) للسيارات أنها تقوم بمحادثات مع شاومي لبيع وحدة السيارات الكهربائية الخاصة بها.


ويأتي حديث ”إيفرجراند“ بعد يوم من إعلان ”رويترز“ أن الشركة تجري محادثات مع ”شاومي“ وشركات استثمار مدعومة من الدولة الصينية لبيع جزء من حصتها البالغة 65٪ضمن قسم السيارات الكهربائية.


في إطار ذلك، نشرت شاومي بياناً نفت فيه الشائعات حول محادثاتها مع ”إيفرجراند“، وذكر متحدث باسمها أن ”الشركة تناقشت مع مجموعة من مصنعي السيارات، إلا أنها لم تتخذ أي قرار بخصوص أي شراكة لأعمالها في مجال السيارات الكهربائية“.


إلا أن تقارير مسربة أشارت إلى أن ”إيفرجراند ليست الجهة الوحيدة التي تتفاوض معها شاومي، فهناك العديد من المجموعات الصينية الأخرى التي تحدثت إلى الشركة في الأشهر الماضية، مثل Great Wall“.


اقرأ المزيد: علماء الفلك يكشفون معلومات مثيرة عن كوكب “زحل”

وعلى عكس ما تسعى إليه شاومي من بناء سيارتها الكهربائية بصورة ذاتية، قد تحتاج تقنيات السيارة الكهربائية إلى دعم واسع من شركات السيارات.


مع التنويه إلى أن البنية التحتية اللازمة لإنشاء سيارة من الصفر تعتبر ضخمة بالنسبة لشركة مثل شاومي، لم يبلغ عمرها حتى اليوم عقداً من الزمن.


اقرأ المزيد: شركة اتصالات أميركية تتعرض لاختراق وقرصنة بيانات 40 مليون مستخدم

وكانت ”شاومي“ قد أعلنت بشكل رسمي عن دخولها سوق السيارات الكهربائية في الربيع الفائت، حتى إن القسم الجديد سيرأسه مؤسس الشركة ومديرها "لي جون".


ليفانت - وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!