الوضع المظلم
السبت ٠٤ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • شركة بريطانية تعمل على إعادة تدوير النفايات الإلكترونية

شركة بريطانية تعمل على إعادة تدوير النفايات الإلكترونية
النفايات الإلكترونية (أرشيف)
تعكف شركة "رويال مينت" البريطانية، للعمل في إعادة تدوير النفايات الإلكترونية، من الهواتف للهواتف المحمولة وأجهزة الكمبيوتر المحمولة المهملة، لاستخراج المعادن الثمينة.

قالت صحيفة "واشنطن بوست"، إن الشركة تسعى لإعادة التدوير على نطاق واسع، لاستخراج المعادن الثمينة، بما في ذلك الذهب والفضة، من داخل هذه الأجهزة التالفة.

وبحسب إحصائيات الأمم المتحدة، فقد تم إعادة تدوير 6 مليون طن من النفايات الإلكترونية في جميع أنحاء العالم عام 2019، وذلك من أجل الاستفادة من المعادن الثمينة التي تقدر قيمتها بـ57 مليار دولار.

وفي بيان، قالت الشركة البريطانية المختصة في تصنيع المعادن، إنها بالتعاون مع شركة كندية ناشئة تسمى Excir، تستطيع استخراج المعادن كيميائياً.

صيانة الأجهزة

اقرأ المزيد: آبل تكشف عن حواسيب “ماك بوك برو” الجديدة

وأوضحت المتحدثة باسم "رويال مينت" المملوكة من قبل الدولة، أنه "بدلاً من أن تذهب النفايات الإلكترونية إلى خارج بريطانيا لتتم معالجتها في درجات حرارة عالية في المصاهر الأوروبية، سيتم استخراج المعادن الثمينة في درجة حرارة الغرفة، بموقع الشركة في جنوب ويلز".

اقرأ المزيد: إسرائيل تطوّر طائرة ″درون″ متعددة الاستخدامات

واعتبرت المتحدّثة، أن هذه العملية "أكثر ملاءمة للبيئة لأنها تتجنب التأثير البيئي للحرق أو الصهر"، وأشارت إلى أن العلماء والمهندسين يقومون بهذه العملية بالفعل "على نطاق ضيق"، ولكن مع المستقبل يخطط للتوسيع لها.

ليفانت - وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!