الوضع المظلم
الثلاثاء ١٦ / أغسطس / ٢٠٢٢
Logo
  • شركة ألبسة تخضع لمزاج العنصريين الأتراك بسبب منتج كتب عليه بالعربي

شركة ألبسة تخضع لمزاج العنصريين الأتراك بسبب منتج كتب عليه بالعربي
LC Waikik / تويتر

في خطوة مستغربة سحبت شركة LC Waikik التركية للألبسة، منتجاتها من الأسواق بسبب كنزة أطفال كُتب عليها كلمات عربية من موقعها الإلكتروني، بعدما اعترض مغردون أتراك على الكتابة العربية.

حيث نشرت الشركة إعلاناً لكنزة رُسمت عليها شخصية ميكي ماوس، وأعلاها كُتب «حان وقت اللعب»، ليبدي بعض المغردين الأتراك انزعاجهم، ولوَّح البعض بأنّهم لن يشتروا مرة أخرى من المتجر بسبب استخدامه للعربية.

اقرأ المزيد: إعادة تدوير الألبسة.. مبادرات شخصية أم توفير للمال؟!

وأوضحت الشركة في بيان لها، أنّها تعمل في 56 دولة، وتقدم منتجات تتناسب مع لغات وثقافات البلدان التي تبيع فيها، وأنّ هذا المنتج مخصص للبيع في الخارج، وُضع للبيع في تركيا عن طريق الخطأ، وقد قامت بإزالته.

وأثار هذا التوضيح من الشركة وسحبها للإعلان الذي احتوى على العربية غضب مستخدمين عرب، رأوا أنّ الشركة بدت وكأنها تخجل من اللغة العربية، وقالوا إنّها أخطأت باستجابتها لبعض التغريدات التي احتوت على موقف عنصري.

وانتقد مغردون عرب هذا الموقف، لا سيما أنّ الشركة لديها فروع في 14 دولة عربية، هي: «البحرين، والإمارات، والجزائر، والمغرب، وفلسطين، والعراق، وقطر، والكويت، وليبيا، ولبنان، ومصر، والسعودية، وتونس، وسلطنة عمان».

هذه البلدان العربية مجتمعة تمثل 25% من مجموع البلدان التي لدى الشركة التركية فروع لها في العالم، إذ تتواجد الشركة في 56 دولة حول العالم.

الجدير بالذكر أنّ تركيا شهدت مؤخراً تصاعداً في الخطاب العنصري ضد المهاجرين واللاجئين، لا سيما السوريين منهم، وتضع بعض الأحزاب السياسية في البلاد هدف طرد اللاجئين على رأس أولوياتها.

ليفانت - وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!