الوضع المظلم
الجمعة ٠٣ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
شاومي تُزيح آبل من المركز الثاني عالمياً
شاومي تبتكر شاحن هاتف يعمل عن بعد

تمكنت شركة "شاومي" الصينية الرائدة من تحقيق إنجاز عالمي غير مسبوق في عالم تصنيع الهواتف الذكية، عقب إزاحتها لـ"أبل" من المركز الثاني. المركز الثاني


وبيّن تقرير منشور من خلال موقع "إنجادجيت" التقني المتخصص، أن شاومي أضحت لأول مرة منذ انطلاقها، ثاني أكبر شركة لتصنيع الهواتف الذكية في العالم، في الربع الثاني لعام 2021.


اقرأ أيضاً: شاومي تحقق رقماً قياسياً في أسرع شحن بـ8 دقائق فقط

ووفق التقرير، استحوذت شاومي على 17% من حصة السوق العالمية، للهواتف الذكية لتطيح بالعملاق الأمريكي آبل من المركز الثاني، ضمن قائمة أكبر الشركات المصنعة للهواتف الذكية في العالم.


وقفزت شحنات "شاومي" خلال الربع الثاني من 2021 بنسبة 83%، خلف شركة سامسونج الكورية الجنوبية التي ما زالت تحتفظ بالمركز الأول.


وتعتبر هذه المرة الأولى التي تقتحم فيها شركة شاومي الصينية المراتب المتقدمة للهواتف، والتي استولت عليها تاريخياً شركة سامسونج بحصة 17%، وآبل بحصة 14%، تبعاً لمعطيات شركة الأبحاث "كاناليس".



وزادت أسهم شاومي بنسبة 4.1%، يوم الجمعة، "ختام تعاملات الأسبوع"، فيما يعتبر أفضل أداء على مؤشر "هانج سينج" القياسي في هونج كونج.


وكانت شركة شاومي نشطة بشكل خاص، إذ أطلقت جهازين رئيسيين في غضون الأشهر الأربعة الأولى من العام، وامتاز جهاز Mi 11 Ultra بأحد أكبر مستشعرات الكاميرا في أي هاتف ذكي حتى الآن، مما يشير لطموح الشركة للارتقاء إلى نطاق التسعير المتميز. المركز الثاني


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!