الوضع المظلم
الأحد ٢٨ / أبريل / ٢٠٢٤
Logo
  • سيغنال يتحدّى واتسآب من خلال ميزات التشفير لكسب المشتركين

سيغنال يتحدّى واتسآب من خلال ميزات التشفير لكسب المشتركين
سينغال يتحدى واتسآب من خلال ميزات التشفير لكسب المشتركين

بعد التحديثات التي أعلن عنها تطبيق "واتسآب" المملوك لشركة "فيسبوك" بشأن أمور تتعلّق بالخصوصيّة، لجأ الملايين إلى مهاجرة "التطبيق" والبحث عن منصّة أكثر أماناً، فكان النصيب الأكبر لتطبيق "سيغنال"، الذي بدأ يكبر عدد مستخدميه لاتباعه سياسة المراسلات المشفرة.  


فقامت "شركة سيغنال" بإرفاق بعض الميزات حتى يضاهي "واتسآب"، فضلاً عن خلفيات الدردشة والملصقات المتحركة وقسم حول الملف الشخصي، ويتعامل التطبيق مع بيانات نظام iOS، الآن، بشكل أكثر كفاءة، مما يجعله أقرب إلى تكافؤ الميزات مع تطبيق أندرويد.


وشهدت تطبيقات سيغنال وتيليجرام، إضافة إلى تطبيق "البي ب"، زيادة كبيرة في عدد المشتركين، خلال الأسابيع الأخيرة.


وكان الرئيس التنفيذي لشركة تسلا، "إيلون ماسك"، قد أوصى باستخدم تطبيق "سيغنال"، بينما استفاد تطبيق "تيليجرام" من رد الفعل العنيف على سياسة الخصوصية الجديدة المربكة لتطبيق واتساب.


تطبيق سيغنال


ولأول مرة، أعلن "سيغنال" عن ميزة جديدة، في 12 يناير/ كانون الثاني الجاري، وأبلغت التقارير عن طرحها في الإصدار التجريبي من سيجنال Signal لنظام أندرويد الصادر في الأسبوع الماضي. 


اقرأ: اليابان تكشف عن ابتكار نظارات ذكيّة تعالج قصر النظر


وتعكس تلك الميزات الجديدة زيادة في شعبية التطبيق، حيث يمكن لمستخدمي سيغنال Signal إنشاء حزم الملصقات المتحركة الخاصة بهم عبر نسخة سطح المكتب من التطبيق.


اقرأ: سيارة “تواتارا” الأميركية تحقق أعلى سرعة في العالم


وما تزال شركة "سيغنال" تعمل على زيادة التحديثات، المتعلقة بالتشفير والأمان، من أجل كسب عدد أكبر، مما يمكن للمستخدمين الذين لم يبقَ لديهم ثقة في "واتسآب".


ويعمل تطبيق "سيغنال"، ‏في الوقت الحالي، على نظامي تشغيل أندرويد وآي أو إس. وتتوفر منه إصدارات لسطح المكتب لنظم تشغيل جنو/ لينكس وويندوز وماك أو إس. 


ليفانت - مواقع إلكترونية 

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!