الوضع المظلم
السبت ٠٤ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • سيناتور جمهوري يُعقّب على طلب منح إيران قرضاً دولياً

سيناتور جمهوري يُعقّب على طلب منح إيران قرضاً دولياً
طهران

عقّب السيناتور الجمهوري تيد كروز، على السيناتور الديمقراطية ديان فينشتاين التي طالبت إدارة الرئيس دونالد ترامب بعدم عرقلة قرض صندوق النقد الدولي لطهران.


وصرّح كروز عبر حسابه في "تويتر" مقتبساً خطاب فينشتاين: "آية الله خامنئي يقود هتافات "الموت لأميركا"، ويتعهد بتدمير أميركا، التي يسميها "الشيطان الأكبر"، وأعضاء مجلس الشيوخ يريدون أن يرسلوا له الملايين، في نفس الوقت بالضبط، يعرقل الديمقراطيون في مجلس الشيوخ مشروع قرار مهم لإغاثة للشركات الصغيرة في أميركا".


وفي السياق، كانت السيناتور الديمقراطية فينشتاين قد غرّدت على حسابها في "تويتر"، مرفقة بياناً رسمياً، بالقول: "لقد أصاب الفيروس التاجي إيران بشدة، مع احتمال انتشار أكبر في المنطقة، من أجل الأمن الدولي، يجب على الرئيس ترامب دعم طلب إيران من صندوق النقد الدولي للحصول على أموال طارئة لاحتواء هذا الفيروس".


اقرأ ايضاً: مقتل معتقلين في الأحواز على يد النظام الإيراني


وفي الأثناء، كانت قد كشفت قناة "سي إن إن" CNN ضمن تقرير لها عن اعتزام إدارة الرئيس ترامب منع صندوق النقد الدولي من إقراض إيران.


ووفق التقرير، تسعى إدارة الرئيس ترامب إلى منع صندوق النقد الدولي من تقديم قرض طارئ بقيمة 5 مليارات دولار إلى إيران، حيث تزعم الأخيرة أنها تحتاجها للمساعدة في مكافحة وباء فيروس كورونا التاجي، تبعاً لثلاثة مسؤولين في الإدارة الأميركية.


ويظنّ المسؤولون الأميركيون أن الأموال لن تذهب بالفعل لمعالجة أزمة الصحة العامة في البلاد، حيث أوضح متحدّث باسم وزارة الخارجية الأميركية لشبكة "سي إن إن" CNN أنّ الدولة الراعية للإرهاب في العالم تسعى إلى الحصول على مبالغ نقدية لتمويل مغامراتها في الخارج وليس لشراء الأدوية للإيرانيين.


وأردف: "للمسؤولين الفاسدين في النظام تاريخ طويل في تحويل الأموال المخصصة للسلع الإنسانية إلى جيوبهم الخاصة وإلى وكلائهم الإرهابيين".


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!